أهم الأخبارمحليات

الشركة الاوروبيه العالميه التعليمية – بالتعاون مع الجامعه الاوروبيه باريس – اقامت ورشة “التفكير الإبداعي: بالتعاون مع نادي توستماسترز Beehive

أقامت الشركة الاوروبيه العالميه التعليمية – بالتعاون مع الجامعه الاوروبيه باريس – برعاية ورشة (التفكير الإبداعي) بالتعاون مع نادي توستماسترز Beehive والمنطقة 30 بالقسم G بالقطاع 20. قدم الورشة التوستماسترز المتميز/ محمد مخلوف – الرئيس السابق للقطاع 20. افتتحت الورشة التوستماستر/ مروة عصام – رئيس نادي توستماسترز Beehive بمعلومات مفيدة عن كيفية تغذية المخ بشرب كمية كافية من الماء يوميا مع تناول الفواكه لأنها مصدر للسكريات الأحادية التي يتغذى عليها المخ.
تناولت الورشة عرض تقديمي وورش عمل حول تطبيق نمط التفكير المسمى بالقبعات الست (الأبيض والأحمر والأصفر والأزرق والأسود والأخضر) والتي ابتكرها الطبيب (إدوارد دي بونو) عند مقارنته بين التفكير الغربي والتفكير الشرقي.
يعتبر هذا النمط من التفكير المتوازي أداة بسيطة تساعد الإنسان أن يكون أكثر إنتاجية وأكثر تركيزاً وتساعده على معرفة كيف يستخدم عقله في التعامل مع مجريات الأحداث المختلفة.
تمثل القبعات أنواعاً من التفكير حيث تمثل القبعة البيضاء التفكير الحيادي والقبعة الحمراء ترمز للتفكير العاطفي والصفراء للتفكير الإيجابي وتلك الزرقاء ترمز إلى التفكير العملي والسوداء للتفكير النقدي وأخيراً القبعة الخضراء ترمز إلى التفكير الإبداعي.
يتميز هذا النوع من أنماط التفكير بأنه أداة تفكير متكاملة وقوية التأثير ويسهل تطبيقها مباشرة تحسين قدرة الإنسان على التفكير الإبداعي.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى