أهم الأخباررياضة

ألمانيا في جولة التأهل.. امام منتخب ايرلندا الشمالية وأذربيجان

يطمح المنتخب الألماني لتحقيق نتيجة الفوز أو التعادل عندما يواجه إيرلندا الشمالية غدا الخميس، في تصفيات أوروبا المؤهلة لمونديال روسيا 2018، لضمان المشاركة في العرس الكروي العالمي.

وتحتاج ألمانيا إلى نقطة واحدة فقط في آخر مباراتين لتحسم تأهلها رسميا إلى المونديال، بغض النظر عن بقية النتائج، والمباراتين في المتناول أمام منتخب إيرلندا الشمالية وأذربيجان.

في المجموعة الأولى، تسعى فرنسا للابتعاد بالصدارة عندما تواجه بلغاريا، أما في المجموعة الثانية فتستعد البرتغال بقيادة نجمها كريستيانو رونالدو، هداف التصفيات برصيد 14 هدفا، لمواجهة سهلة أمام أندورا، حيث تبحث عن الفوز لمواصلة مطاردة سويسرا المتصدرة، التي تستضيف المجر، علما بأن البرتغال ستواجه سويسرا في قمة وختام التصفيات، وسيكون الفوز المطلب الوحيد لها لضمان التأهل المباشر، يساعدها في ذلك تفوقها في عدد الأهداف، بينما غير ذلك سيعني الانتقال إلى خوض الملحق الأوروبي.

أما إسبانيا، فستضمن الظهور في العرس الكروي العالمي لو انتصرت على منتخب ألبانيا المتواضع في الجولة التاسعة قبل الأخيرة، إذ يتصدر منتخب “لاروخا” جدول ترتيب المجموعة السابعة برصيد 22 نقطة، بفارق ثلاث نقاط كاملة عن أقرب ملاحقيه، منتخب إيطاليا، الذي سيكتفي بمركز الوصافة، لخوض الملحق الحاسم للتأهل إلى نهائيات مونديال روسيا.

وتتأهل المنتخبات المتحصلة على المراكز الأولى في التصفيات الأوروبية، مباشرة إلى نهائيات كأس العالم، أما أفضل 8 منتخبات تحتل المركز الثاني في المجموعات التسع، فتتأهل إلى الملحق.

تجدر الإشارة إلى أن المنتخب البلجيكي هو المنتخب الوحيد الذي ضمن تأهله إلى المونديال عن قارة أوروبا قبل إجراء مباريات المرحلة قبل الأخيرة من التصفيات.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى