أهم الأخبارمحليات

«اتحاد الصيادين» يطالب بعودة مزادات الأسماك المحلية في سوقي شرق والفحيحيل

طالب رئيس الاتحاد الكويتي لصيادي الأسماك ظاهر الصويان بعودة مزادات الأسماك المحلية في سوقي شرق والفحيحيل، مؤكدا أن مزادات الأسماك المحلية تتيح للمستهلكين اختيار المنتجات البحرية بالكميات التي يرغبون بها بأسعار مناسبة تخضع للعرض والطلب وكلما زاد العرض قلت الأسعار.
وقال الصويان في تصريح له اليوم إن عمالة الصيد الموجودة داخل البلاد تعمل بكامل طاقتها، ومازال ينقصنا الكثير من الصيادين وما زالوا خارج البلاد خاصة أن مهنة الصيد من المهن الشاقة التي تتطلب مهارات خاصة ومجهودا كبيرا، آملًا عودة الصيادين الذين لديهم إقامات سارية إلى الكويت عند فتح الطيران، هذه العمالة المتخصصة التي يحتاجها قطاع الصيد كوننا على أعتاب موسم جديد، ما يساهم في توفير الأمن الغذائي.
ودعا الصويان لجنة الطوارئ في مجلس الوزراء إلى دراسة مطالب الاتحاد من أجل الصالح العام وتوفير المنتج البحري المحلي للمستهلكين، مؤكدا أهمية دعم المنتج المحلي وتطوير قطاع الصيد.
وأشار إلى ضرورة تطعيم باقي الصيادين وعمال البسطات ومكاتب الدلالة في سوقي شرق والفحيحيل، موضحا أن اتحاد الصيادين أرسل كتابا إلى وزير الصحة يطالب فيه بزيارة جديدة من الفريق الطبي إلى مقر الاتحاد بشرق، وذلك لتطعيم الذين لم يتم تطعيمهم في الزيارة السابقة.
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى