عربي و دولي

اختتام أعمال الملتقى العربي الأول لرائدات الأعمال بصلالة

اختتمت اليوم بمنتجع كراون بلازا صلالة أعمال الملتقى العربي الأول لرائدات الأعمال الذي نظمه فرع غرفة تجارة وصناعة عمان

بمحافظة ظفار ضمن فعاليات و مناشط مهرجان صلالة السياحي 2016 و استمر ثلاثة ايام.

 

رعى حفل الختام سعادة الشيخ سالم بن عوفيت الشنفري رئيس بلدية ظفار بحضور عدد من المسؤولين في القطاعين الحكومي و الخاص و رؤساء الوفود المشاركة و عدد من رواد و رائدات الاعمال و المهتمين بالشأن الاقتصادي .

وخرج الملتقى بعدد من التوصيات منها إعادة النظر في الدعم المقدم لرائدات الأعمال في الوطن العربي وتخصيص حصة لهن في المناقصات والأعمال كما اوصى الملتقى على تشجيع الاستثمار العربي والوطني واستغلال الطاقات الشبابية نحو القطاعالانتاجي وتقديم التسهيلات لاستيراد السلع الرأسمالية العربية ومدخلات انتاجه .

وتضمنت اعمال اليوم الختامي للملتقى إقامة جلستين نقاشية الأولى بعنوان / الاعلام المعاصر و دوره في ريادة الأعمال/ اما الجلسة الثانية فكانت تحت عنوان /تجربة ناجحة في شركة صناعة الأجبان / اضافة الى تقديم عدد من أوراق العمل حول دور

المرأة في تنمية قطاع الاعمال .

هدف الملتقى إلى تعزيز دور المرأة للمشاركة في النمو الاقتصادي والتنمية المستدامة من خلال مناقشة التحديات والبرامج التي تدعم رائدات الأعمال وتطلعاتهن وتقديم أفضل الممارسات على مستوى الوطن العربي.

يذكر ان الملتقى الاول لرائدات الاعمال شهد توقيع عدد من الاتفاقيات والشراكات بين عدد من مؤسسات ومراكز تنظيم الفعاليات والمؤتمرات و بين مؤسسة /TMC/ ورئيسة لجنة الملتقى العربي الأول لرائدات الأعمال للتنسيق بشأن اقامة الملتقى

العربي الثاني لرائدات الاعمال بدولة الامارات العربية المتحدة بالإضافة الى عددمن الاتفاقيات الاخرى .

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى