أهم الأخبارعربي و دولي

اقامة الملتقى الإعلامي العربي للشباب 8 أبريل بمقر جامعة الدول العربية

تستعد الهيئة التنفيذية بالملتقى الإعلامي العربي لإقامة الملتقى الإعلامي العربي للشباب في دورته السادسة، يوم الثامن من أبريل 2017، وذلك بمقر جامعة الدول العربية بالقاهرة، تحت رعاية الأمين العام لجامعة الدول العربية احمد أبو الغيط، وبمشاركة شباب الإعلاميين من مختلف الأقطار العربية، بالإضافة إلى أن نخبة من أبرز الإعلاميين والفنانين العرب وملاك وسائل الإعلام والوزراء والمسؤولين.

وقال ماضي الخميس الأمين العام للملتقى الإعلامي العربي في تصريح صحفي إن الملتقى يسعى لتمكين الشباب الإعلامي من امتلاك المهارات التي تمكنهم من الدخول إلى سوق العمل الإعلامي بأخلاقيات وشرف المهنة، خاصة أن شباب الإعلاميين هم مستقبل المهنة مما يحملون من أدور ستكون أكبر تأثيرا مستقبلا، مشيرا لضرورة تبني مشاريع تدريب وتأهيل للإعلاميين الشباب من قبل الوسائل الإعلامية المختلفة.

وأشاد الخميس بالدور المؤثر للإعلاميين الشباب في صناعة الرأي العام، ورسم الأنماط السلوكية للناس، والتأثير في صناعة القرار السياسي، بل التأثير في مختلف السياسات العامة للدول.

وأضاف الخميس إن التطور المذهل والسريع في أجهزة الإعلام ووسائل الاتصال المختلفة سيمكن الإعلام من امتلاك إمكانيات وقدرات عالية التأثير لم يكن يمتلكها قبل مدة غير طويلة من الزمن، مما أعطى للإعلام سلطة وقدرة لا يمكن لأحد تجاهلها.

يذكر أن الملتقى الإعلامي العربي للشباب يبدا أولى جلساته في التاسعة صباحا، ويشمل ستة جلسات تدور حول متطلبات فرص العمل للشباب في وسائل الأعلام، وأخلاقيات الإعلام، ومقومات الإعلامي الناجح، بالإضافة إلى عرض تجارب إعلامية تميزت على الساحة، من خلال ورش وندوات إعلامية وحوارات مفتوحة، كما يتضمن لقاءات وتصريحات لكبار المسؤولين محليا ودوليا، بالإضافة إلى معرض إعلامي يصاحب الملتقى.

 

ويأتي الملتقى الإعلامي للشباب للتأكيد على أهمية المستقبل الإعلامي، وتسليح الشباب بما يؤهلهم لمواجهة هذا المستقبل وتحمل مسئولية تطوير الإعلام العربي، وكذلك تعريفهم بمتطلبات عصر ثورة المعلومات بالإضافة للتأكيد على أهمية بناء القدرات الشخصية للأفراد العاملين في المؤسسة الإعلامية وانعكاس ذلك على منظومة العمل الإعلامي والمجتمع.

ويشارك في الملتقى الاعلامي للشباب في دورته السادسة  وفد من طلبة كليات الإعلام في الجامعات العربية و نخبة من الإعلاميين و الفنانين و الأكاديميين بالإضافة الى ملاك الوسائل الاعلامية، وتبرز هذه المشاركة مدى حرص الملتقى على استفادة  شباب الاعلامين من الاحتكاك بالإعلاميين والمؤسسات الإعلامية المتميزة المشاركة في الملتقى،  ومن جانب آخر لإبراز دور الإعلام المهني و اظهار اثره في عملية التنمية المجتمعية.

 

 

تأسس الملتقى الإعلامي العربي بدولة الكويت عام 2003 بهدف تطوير الخطاب الإعلامي العربي، وتطوير إمكانات وقدرات الإعلاميين العرب والمؤسسات الإعلامية. يعقد الملتقى العديد من الأنشطة والفعاليات في مختلف الدول العربية.

الملتقى الإعلامي العربي عضو مراقب في اللجنة الدائمة للإعلام، ومجلس وزراء الإعلام العرب في جامعة الدول العربية.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى