أهم الأخبارعلوم و تكنولوجيا

اكتشاف كوكب خارج المجموعة الشمسية أطلقوا عليه اسم TOI-1231 b

قالت جينيفر بيرت، إحدى باحثات ناسا، والأستاذة المساعدة في قسم الفيزياء وعلم الفلك بجامعة نيو مكسيكو: “ستتيح لنا الملاحظات المستقبلية لهذا الكوكب الجديد تحديد مدى إمكانية تكوين السحب المائية حوله”.

أعلنت وكالة الفضاء الأمريكية “ناسا”، عن قيام باحثين من مختبر تابع للوكالة وجامعة نيو مكسيكو باكتشاف كوكب خارج المجموعة الشمسية أطلقوا عليه اسم TOI-1231 b يدور حول نجم قزم معروف باسم القزم الأحمر، وفقاً لصحيفة “إندبندنت” البريطانية.

الكوكب الجديد بحجم كوكب نبتون

 

والكوكب الذي جرى اكتشافه أقرب بثماني مرات إلى نجمه من المسافة بين الأرض والشمس، وهو بحجم كوكب نبتون ويتم دورته حول نجمه كل 24 يومًا، لكن درجة حرارته تقترب إلى حد كبير من درجة حرارة الأرض، بسبب ضعف قوة نجم القزم الأحمر الذي يدور حوله الكوكب.

وقالت جينيفر بيرت، إحدى باحثات ناسا، والأستاذة المساعدة في قسم الفيزياء وعلم الفلك بجامعة نيو مكسيكو: “ستتيح لنا الملاحظات المستقبلية لهذا الكوكب الجديد تحديد مدى إمكانية تكوين السحب المائية حوله”.

وأضافت أن مزيدًا من الدراسة سيكون ضروريًا لفهم كيفية تكوين تلك السحب بدقة.

 

ناسا تنفذ مهمة جديدة

 

وفي سياق متصل، أعلنت الوكالة في وقت سابق عن تنفيذ مهمة جديدة للمرة الأولى منذ أكثر من 30 عاما، إلى كوكب الزهرة، بعد مؤشرات تؤكد وجود حياة على سطحه.

وكشفت النقاب عن مهمتين جديدتين بقيمة 500 مليون دولار، من المتوقع إطلاقهما في غضون السنوات العشر المقبلة إلى كوكب الزهرة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى