برلمان

التميمي : العبيدي أبلغني بتوفير خدمات الصحة لسكان مدينة صباح الأحمد

رحب مراقب مجلس الأمة النائب عبدالله التميمي بإلاستجابة السريعة من قبل وزير الصحة د.علي العبيدي لمطالب سكان مدينة صباح الأحمد وإتخاذه قراراً اليوم بإستمرار عمل مركز المدينة الصحي بالعمل 24 ساعة وتوفير العيادات التخصصية الأساسية للمركز كما طالبت بها.

وقال أبلغني الوزير العبيدي مباشرة اليوم بتنفيذ مطالبات أهالي المدينة بشكلٍ كامل ، وتوجيه منطقة العدان الصحية بإستقبال مرضى المدينة التي تبعد 65 كلم عن المستشفى والأهتمام بهم بشكل مختلف عن الوضع السابق ، لافتا الى ضرورة قيام الوزراء الأخرين بإتخاذ خطوات مماثلة لما قام به وزير الصحة .

وحث التميمي وزارة الداخلية على القيام بواجبها الأمني لمدينة صباح الأحمد والمناطق النائية في الجنوب بعد أن باتت الخدمات الأمنية مفقودة في هذه المناطق .
وقال أن سكان ” صباح الأحمد” يفتقدون لوجود مركز خدمة ومحققين في المخفر ، الأمر الذي يعقد من إنجاز معاملاتهم أو الحوادث التي يتعرضون لها ، وهذا أمر غير مقبول ولامنطقي لمدينة جديدة ، يتزايد عدد سكانها بشكل يومي.

وأشار الى أن التقصير في توفير الخدمات لايقتصر على وزارة الداخلية فقط ، بل يشمل بقية وزارات الدولة بإستثناء الصحة ، وابرزهم بلدية الكويت التي باتت تتفنن في تعقيد معاملات المواطنين والمراجعين لها .
مضيفاً يجب على وزير المواصلات وزير الدولة لشؤون البلدية عيسى الكندري القيام بواجبه وتوجيه أجهزة البلدية لافتتاح الادارات الخدمية في هذه المدينة ،وتيسير معاملات المواطنين هناك بأسرع مايمكن .
وأردف التميمي على الأجهزة المعنية في البلدية أفتتاح مركز متكامل في “صباح الأحمد” وتيسير معاملات البناء وتقليص الدورة المستندية والتنسيق مع الوزارات الأخرى لتقديم كافة التسهيلات اللازمة للمواطنين .

وختم سبق وأن وجهت مطالب المواطنين من الجهات الحكومية لسمو رئيس الوزراء ولم نجد إستجابة سريعة الإ من وزير الصحة الذي قام مشكوراً بدوره لسكان المدينة ، وها أنا أنبه بقية الوزراء للقيام بواجبهم تجاه أخواننا فيها ، ولن نسمح لأي وزير ووزارته بالتقاعس في توفير كافة متطلبات هذه المدينة الناشئة، وقبل بداية شهر أكتوبر المقبل وعلى جميع أعضاء الحكومة القيام بمسؤولياتهم تجاه أهالي هذه المدينة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى