عربي و دولي

الحكومة الفلسطينية تدين القصف الإسرائيلي على قطاع غزة

أدانت حكومة الوفاق الفلسطينية القصف الإسرائيلي الذي استهدف مدينة رفح جنوب قطاع غزة فجر اليوم الأربعاء، والذي أسفر عن مقتل شاب فلسطيني وإصابة اثنين آخرين بجروح.

وقال الناطق باسم الحكومة طارق رشماوي، في بيان صحفي، إن “استمرار الحصار الإسرائيلي المفروض على قطاع غزة منذ ما يزيد عن 10 أعوام، والاعتداءات المتواصلة على سكن القطاع انتهاك صارخ للقانون الدولي الإنساني”.

وطالب رشماوي المجتمع الدولي بـ”وضع حد للاعتداءات الإسرائيلية المتواصلة والممنهجة على أبناء شعبنا في مختلف أماكن تواجده، وإلزام الاحتلال الإسرائيلي بقواعد القانون الدولي وفك الحصار الظالم المفروض على القطاع”.

كما ندد الناطق باسم الحكومة بـ”التدريبات والمناورات العسكرية للجيش الإسرائيلي في محيط القطاع خلال الأيام الماضية، والتي اعتبرت الأوسع منذ عامين، بمشاركة 2000 جندي احتياط بالإضافة إلى فرقتي مشاة وفرقتين من المدرعات إلى جانب سلاح الجو، بهدف الاستعداد لمعركة مفاجئة”.

وكان مصدر طبي فلسطيني أعلن عن مقتل شاب فلسطيني وإصابة اثنين آخرين اليوم، جراء قصف مدفعي إسرائيلي استهدفهم في جنوب قطاع غزة.

وقال الناطق باسم وزارة الصحة في غزة أشرف القدرة، في بيان مقتضب، إن الشاب يوسف شعبان أبو عاذرة (18عاماً) قتل وأصيب اثنان آخران بجراح مختلفة بشظايا في أنحاء الجسم في قصف مدفعي شرق رفح أقصى جنوب القطاع.

ومن جهته، قال متحدث باسم الجيش الإسرائيلي إنه “تم رصد ثلاثة فلسطينيين قرب السياج الأمني الفاصل جنوب القطاع فأطلقت إحدى الدبابات عدة قذائف باتجاههم بعد الاشتباه فيهم بزرع عبوات ناسفة قرب السياج حيث تمت ملاحظة إصابتهم”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى