أهم الأخبارمحليات

«الخارجية الكويتية »: تمديد المشاورات اليمنية لمدة أسبوع استجابة لطلب الأمم المتحدة

قال مصدر مسؤول في وزارة الخارجية اليوم السبت عن تمديد المشاورات اليمنية التي تحتضنها الكويت لمدة أسبوع ينتهي في السابع من أغسطس المقبل استجابة لطلب من الأمم المتحدة.
إعلان

 
وأضاف المصدر في تصريح لوكالة الأنباء الكويتية (كونا) أن الكويت التي سبق وأن أعلنت عن تمديد المشاورات بين الأطراف اليمنية لمدة أسبوعين تنتهي في 30 يوليو 2016 تؤكد بأنه وفي ضوء التطورات الإيجابية التي شهدتها المشاورات خلال فترة الأسبوعين والتي قدم في نهايتها المبعوث الدولي للأطراف المشاركة ورقة تتضمن مبادىء الحل التوافقي وبناء على الطلب الرسمي الذي تقدم به المبعوث الدولي بالتمديد وتمني عدد من الدول الشقيقة والصديقة بأن يتم التمديد للمشاورات لمدة أسبوع واحد وانطلاقا من حرص الكويت التي احتضنت المشاورات لمدة تزيد عن الـ90 يوما على الوصول الى حل توافقي يحقق الأمن والاستقرار لليمن الشقيق والمنطقة ويرفع المعاناة التي يتعرض لها أبناء الشعب اليمني، فقد استجابت لطلب الأمم المتحدة بالتمديد لمدة أسبوع ينتهي في 7 أغسطس 2016.

وأكد أن الكويت لها وطيد الأمل بأن يتحقق ما تتطلع إليه الأطراف المشاركة والعالم من التوصل الى اتفاق شامل ودائم ينهي الصراع المرير الدائر في اليمن الشقيق.

وقال المبعوث الخاص للأمين العام للأمم المتحدة إلى اليمن اسماعيل ولد الشيخ أحمد «نحن نشكر سمو الشيخ صباح الأحمد أمير دولة الكويت على الاستضافة الكريمة وعلى الموافقة على تمديد مدة المشاورات، كما نقدر كل الجهود التي لا زالت تبذلها الكويت من أجل المساهمة في حل الأزمة اليمنية. نأمل أن يستفيد الوفدان من هذا الأسبوع الإضافي لإحراز تقدم في مسار السلام وتحقيق انفراج في المشهد اليمني العام».

هذا وكان المبعوث الخاص قد عرض اليوم على المشاركين في المشاورات مقترحا لحل سياسي من خلال خارطة طريق تبني على الأرضية المشتركة التي تم التوصل اليها خلال الأسابيع الماضية.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى