عربي و دولي

السفارة السعودية في تركيا: إصابة 7 سعوديين في تفجير مطار أتاتورك

صرحت السفارة السعودية في تركيا عن وقوع سبع إصابات لسعوديين في التفجير الذي أصاب مطار أتاتورك الدولي في إسطنبول وهم بصحة جيدة.

وقالت السفارة في بيان صدر عنها «تود القنصلية أن توضح أنه في يوم الثلاثاء وقع إنفجارين في مطار أتاتورك الدولي في اسطنبول الذي يعتبر أكبر منفذ حدودي في تركيا في موقع بين قسم دخول المغادرين في القسم الدولي من المطار وبين مواقف السيارات المقابلة له».

وأضافت: «وقد شكلت القنصلية فريق عمل من موظفيها الديبلوماسين وتوجهوا للمطار لمباشرة الحادث وتمكنوا من مساعدة بعض المصابين السعوديين والتوجه بهم للمستشفيات القريبة ويضاف إليهم عدد آخر قامت فرق الطوارئ التركية بنقلهم لمستشفيات أخرى».

وتابع البيان: «وتقول الأنباء أن الانفجارين كانا كبيرين جداً سمع من مكان بعيد من المطار كما أن هناك إطلاق نار سبق الإنذارين وثبت لدى السلطات التركية بأنهما كانا نتيجة قيام شخصين قاما بتفجير نفسهما وكان حصيلة الإنفجارين الأولية ٦٥ مصاب و١٢ قتيل».

واختتمت السفارة السعودية في تركيا أنه وبحسب الإحصائيات الأولية حتى إعداد البيان عدد السعوديين المصابين بلغ ٧ أشخاص وهم بصحة جيدة، ولله الحمد، وتهيب القنصلية بالمواطنين السعوديين المتواجدين في اسطنبول بتوخي الحذر وضرورة الاتصال بالقنصلية في تعرضهم لأي مكروه لا سمح الله.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى