محليات

“الشؤون ” : فرق ميدانية لمراقبة الأسعار في التعاونيات قبل وبعد ارتفاع البنزين

كشف وكيل وزارة الشؤون الاجتماعية والعمل الدكتور مطر المطيري عن تشكيل فرق تفتيش في كافة المحافظات لمتابعة ومراقبة الاسعار في الجمعيات التعاونية ورفع تقارير دورية بنتائج التفتيش تمهيدا لاتخاذ اجراءات قانونية مشددة ضد أي جمعية ترفع الاسعار بشكل غير مبرر .

واوضح المطيري في تصريح صحفي ان هذه الخطوة تاتي تنفيذا لقرار مجلس الوزراء بتكليف وزارتي الشؤون الاجتماعية والتجارة بمتابعة ومراقبة الاسعار وبتوجيهات من وزير الشؤون الاجتماعية والعمل ووزير الدولة لشؤون التخطيط والتنمية هند الصبيح وذلك تحسبا لأي استغلال قد يحدث من قبل بعض التجار للزيادة المرتقبة على أسعار البنزين اعتبارا من أول سبتمبر المقبل .

واشار المطيري الى انه تم تشكيل الفرق الميدانية للتفتيش والمتابعة على كافة الجمعيات بمعدل فرقة ميدانية في كل محافظة تتولى عمليات مراقبة ومتابعة الأسعار لافتا ان وزارة الشؤون بادرت بتحريك هذه الفرق قبل الأول من سبتمبر لرصد الأسعار وتثبيتها ومن ثم معاودة عمليات الرصد مرة اخرى بعد الاول من سبتمبر حتى يتبين المقارنة بين الاسعار قبل زيادة البنزين وبعد الزيادة .

واكد ان وزارة الشؤون تجري تنسيقا كاملا مع وزارة التجارة بهدف تعزيز الجهود وتبادل المعلومات وتشديد الرقابة والمتابعة على الاسعار حرصا على المستهلك ومنعا لاي عمليات استغلال من قبل البعض في محاولات لرفع الأسعار بشكل غير مبرر.

وذكر ان الفرق الميدانية المكلفة بعمليات متابعة ومراقبة الاسعار سوف ترفع تقاريرها للوزارة وسوف يتم التدقيق على هذه التقارير واتخاذ اجراءات قانونية مشددة بحق أي جمعية تعاونية يثبت تورطها في رفع الاسعار وسيتم احالة مجلس ادارتها الى التحقيق ان اكتملت الادلة التي تثبت المخالفة في رفع الاسعار من دون أي مبرر.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى