عربي و دولي

ترامب: سأرحل ملايين المهاجرين بعد «ساعة واحدة» من تولي الرئاسة

وعد المرشح الجمهوري للرئاسة الأميركية دونالد ترامب بطرد ملايين المهاجرين غير الشرعيين من الولايات المتحدة، وذلك بعد زيارة مفاجئة إلى المسكيك استمرت عدة ساعات، وذلك وفقاً لما ذكرته صحيفة الغارديان البريطانية.
وقال ترامب خلال اجتماع انتخاب بمدينة فينيكس بولاية أريزونا الجنوبية، والذي تطرق فيه إلى ملف الهجرة: “سأرحل ملايين المهاجرين بعد ساعة واحدة من تولي منصب الرئيس”.
وتطرق المرشح الجمهوري في خطابه إلى الجدار الذي ينوي إقامته مع المكسيك، إذ جدد اعتزامه بناء الجدار، الأمر الذي بدد التكهنات بتغير موقفه من المكسيك والمهاجرين، التي أشارت إلى وعود ترامب بتشديد شروط قبول المهاجرين.
 وجدد ترامب تعهده بإجبار المكسيك على دفع تكاليف إنشاء الجدار الذي سيفصلها عن الولايات المتحدة، ويبلغ طول الجدار المفترض 3 آلاف كيلومتر، وهو أمر نفاه الرئيس المكسيكي أنريكه بينيا نييتو  في تغريدة على “تويتر”.
وبدت لهجة ترامب في الاجتماع مغايرة تماما لتلك التي تحدث بها قبل ساعات عندما كان في مؤتمر صحفي مشترك مع الرئيس المكسيكي في العاصمة المكسيكية.
وأثنى ترامب خلال المؤتمر الصحفي بالأميركيين من أصول مكسيكية، والذين وصفهم بأنهم “فوق مستوى الشبهات”، وأشار إلى أهمية التعاون بين الولايات المتحدة والمكسيك في ملفات عدة، وقال إنه ناقش مع الرئيس المكسيكي مسألة الجدار دون الإشارة إلى من سيتحمل تكلفته.
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى