أهم الأخبارمحليات

تشغيل محطة التحويل الرئيسية العمرية A وربطها بالشبكة الكهربائية قبل دخول موسم الصيف

نجحت وزارة الكهرباء والماء والطاقة المتجددة في تشغيل محطة التحويل الرئيسية العمرية A وربطها بالشبكة الكهربائية قبل دخول موسم الصيف، اذ تعول عليها كثيرا في تغطية أجزاء كبيرة من المناطق المحيطة.
وقال الوكيل المساعد لشبكات النقل الكهربائية م. مطلق العتيبي، إنه تم تشغيل المحطة من خلال محول القدرة 300 ميغا فولت أمبير بنجاح مع تشغيل جميع القضبان الرئيسية جهد 132 كيلو فولت بالمحطة المذكورة.
وأوضح أنه تم ربط المحطة التي تم تشغيلها أخيرا مع الجزء القديم في المحطة العمرية AE بعد أن باتت المحطة جاهـزة للتحميل واعادتها إلى وضعها السابق.
ومن الجدير ذكره أن الوزارة تعول بشكل كبير على إنجاز هذه المحطة قبل دخول موسم الصيف، حيث تقوم هذه المحطة التي احترقت في ديسمبر 2019 بتغذية أجزاء كبيرة من مناطق الري الصناعية والرابية والعارضية الصناعية.
وفي السياق ذاته قالت الوكيل المحلي لشركة تشنت اليكتريك الصينية المتخصصة في صناعة المعدات الكهربائية في بيان، ” إن الشركة قامت بناء على العقد المبرم مع وزارة الكهرباء و الماء والطاقة المتجددة بتصميم و صناعة و توريد وتركيب 25 خلية كهربائية جهد 132 كيلو فولت معزولة بغاز SF6 لاستبدال الخلايا التي اتلفت في الحريق بالمحطة المذكورة، حيث تم الانتهاء من جميع الأعمال والتشغيل الناجح للمحطة.
وأوضحت الشركة أنه تم الانتهاء من تنفيذ الاتفاق وانجاز الأعمال المطلوبة من توريد وتركيب المعدات في وقت قياسي رغم جائحة كورونا.
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى