أهم الأخبارمحليات

تطعيم طلبة الصف السادس للبنات ضد الحصبة والنكاف والحصبة الألمانية

أعلنت وزارة الصحة عن تواصلها في تنفيذ فعاليات حملة التطعيمات الدورية لطلبة وطالبات المدارس لثلاث صفوف دراسية تشمل «الصف الخامس والسادس والثاني عشر».
كما أفادت الوزارة بأن برنامج التطعيم لطلبة الصف الخامس والثاني عشر يشمل «البنين والبنات» وخاص باللقاح المضاد للدفتيريا والتيتانوس، فيما تطعيم طلبة الصف السادس للبنات وهو تطعيم MMR، وهو لقاح مناعي ضد الحصبة والنكاف والحصبة الألمانية.
وأكدت الوزارة أن الحملة تأتي سعياً نحو تحقيق الوقاية والمناعة لطلبة وطالبات المدارس من الأمراض المعدية الخاصة بفئتهم العمرية، كما تحث أولياء الأمور على التسجيل وذلك عبر الرابط المخصص للتطعيم الدوري لطلبة المدارس في الموقع الالكتروني الوزارة، موضحة بأن بعد التسجيل يتم إرسال رسالة SMS عبر الهاتف بموعد ومكان التطعيم، مؤكدة سعي الوزارة لاستكمال تطعيم كافة الطلبة والطالبات بالمراحل الدراسية (الخامس، السادس، الثاني عشر) للعام الدراسي 2020 – 2021 بالإضافة إلى تطعيم الطلبة والطالبات للعام الدراسي 2019 – 2020 ممن لم يتسن لهم التطعيم آنذاك.
وأشادت «الصحة» بكل الجهود التي بذلت في الاعداد والتجهيز للحملة، مثمنة جهود كل الكوادر الطبية المشاركة، والتعاون المثمر في هذا الشأن مع وزارة التربية.
وأشارت الصحة إلى أن التسجيل للتطعيم سيكون على الرابط:
https://eservices.moh.gov.kw/SPCMS/SchoolVaxRegistrationAR.aspx
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى