أخبار العالمأهم الأخبار

حزب بوتين يفوز بالأغلبية البرلمانية

أظهرت نتائج جزئية  الإثنين أن حزب روسيا الموحدة الحاكم في روسيا، والذي يدعم الرئيس فلاديمير بوتين، احتفظ بالأغلبية البرلمانية بعد الحملة القمعية التي مارسها ضد منتقديه، على الرغم من خسارة أكثر من عُشر دعمه.

مع فرز ما يقرب من 74٪ من الأصوات، قالت لجنة الانتخابات المركزية إن روسيا الموحدة قد فاز بنحو 49٪ من الأصوات، وأقرب منافس لها، الحزب الشيوعي بحوالي 20٪.  وعلى الرغم من أن هذا يمثل فوزًا مؤكدًا، إلا أنه يبدو أن أداء أضعف إلى حد ما لروسيا الموحدة مقارنة بآخر مرة أجريت فيها انتخابات برلمانية في عام 2016، عندما فاز الحزب بما يزيد قليلاً عن 54٪ من الأصوات.

أدى الشعور بالضيق على مدى سنوات من تدهور مستويات المعيشة ومزاعم الفساد من الناقد المسجون في الكرملين أليكسي نافالني إلى استنزاف بعض الدعم، بالإضافة إلى حملة تصويت تكتيكية نظمها حلفاء نافالني، وقال منتقدو الكرملين، الذين زعموا وجود تزوير على نطاق واسع في الانتخابات، إن الانتخابات كانت على أي حال صورية وأن حزب روسيا الموحدة كان سيحقق أسوأ أداء في منافسة عادلة، بالنظر إلى حملة القمع التي سبقت الانتخابات والتي حظرت حركة نافالني، ومنعت حلفائه من الترشح واستهدفت وسائل الإعلام والمنظمات غير الحكومية الناقدة. وقالت السلطات الإنتخابية إنها ألغت أي نتائج في مراكز الإقتراع حيث كانت هناك مخالفات واضحة وأن المنافسة الشاملة كانت نزيهة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى