صحة و غذاء

خليط العسل والقرفة يعالج المرارة والسكري

عرف خليط عسل النحل والقرفة منذ مئات السنين بأنه يعالج ويقضي على الكثير من المشاكل الصحية. وبحسب تقرير نشره موقع «بولد سكاي»، المعني بالصحة، فإن ذلك الخليط كان يستخدم منذ القدم لعلاج بعض الإصابات البسيطة، ولتعزيز الصحة العامة. إلا أن الدراسات الحديثة أعادت اكتشاف ذلك الخليط، حيث أثبتت فعاليته في الوقاية من نزلات البرد، وعدوى المرارة، والتهاب المفاصل وحتى المشاكل المتصلة بالأوعية الدموية.واكدت الدراسات الحديثة ان ذلك الخليط له خصائص مضادة للبكتيريا ومضادة للفيروسات. ويمكن إضافة ملعقة من عسل النحل والقليل من مسحوق القرفة إلى فنجان من الشاي الأخضر، وشرب ذلك المشروب يوميا، وذلك لتقوية مناعة الجسم.

كذلك يمكن إعداد مزيج من مسحوق القرفة والعسل النحل ووضعه على قطعة من التوست وتناوله ضمن الوجبات اليومية، فهو مفيد جدا في حماية القلب والوقاية من انسداد الشرايين.

ويمكن – ايضا – إضافة ملعقة صغيرة من مسحوق القرفة إلى كوب من الماء النقي الدافئ، مع إضافة ملعقتين من عسل النحل، وشرب ذلك الخليط مرتين يوميا، وذلك لعلاج آلام المفاصل.

ووفقا للدراسات الحديثة يمكن أن نقي أنفسنا من عدوى المرارة عن طريق شرب كوب من الماء الساخن مضافا إليه ملعقتين من عسل النحل وملعقتين من مسحوق القرفة. وفي حالة الإصابة بالتهاب الجيوب الأنفية، أو نزلات البرد والسعال، فيمكن خلط القليل من مسحوق القرفة مع ملعقة من عسل النحل ونتناول ذلك الخليط مرتين يوميا، للشعور براحة سريعة.

أما إذا أردنا التحكم في مستوى الكوليسترول في الدم، فيمكننا إضافة ملعقتين من عسل النحل و3 ملاعق من القرفة إلى كوب من الماء، وسيقوم ذلك الشراب بالمهمة المطلوبة.

وتبقى المشاكل المتصلة بالجهاز الهضمي، كالشعور بالحرقة مثلا، وعندها يمكن تناول ملعقة من عسل النحل مضافا إليها القليل من مسحوق القرفة للشعور براحة سريعة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى