أهم الأخبارمحليات

طفلان كويتيان يشاركان في مسابقة حول كتابة القصص بالرسم في بيروت

شارك الطفلان الكويتيان لطيفة ناصر الخرجي ودعيج خليفة بوعركي اليوم في احتفال مسابقة الطفل العربي في بيروت التي جمعت اطفالا موهوبين من مختلف الدول العربية تنافسوا فيما بينهم لكتابة قصص قصيرة للاطفال باستخدام الرسوم.

وجمعت المسابقة التي نظمتها (مؤسسات الرعاية الاجتماعية اللبنانية – دار الايتام الاسلامية) واقيمت تحت عنوان (الاطفال يكتبون قصصهم بالرسوم) جمعيات ومؤسسات اجتماعية ناشطة في مجال حماية الطفل وحماية حقوق الطفل بينها جمعيات كويتية.

وقالت عضو الجمعية الكويتية لحماية حقوق الطفل منيرة العيدان لوكالة الانباء الكويتية (كونا) ان الجمعية حرصت على المشاركة في مسابقة الطفل العربي التي تجمع عشرات الاطفال من دول عربية مختلفة كما تجمع جمعيات ناشطة في العمل الاجتماعي بشكل عام وفي الاهتمام بحقوق الاطفال ورعايتهم بشكل خاص.

واكدت اهمية مثل هذه النشاطات في تنمية الكتابة الابداعية عند الاطفال وتحفيزهم على تنمية مواهبهم والتعبير عن افكارهم وكذلك حثهم على الاهتمام بما يدور حولهم من قضايا اجتماعية وبيئية تؤثر عليهم وعلى اوطانهم.

واضافت ان مشاركة الطفلين في المسابقة حتى لو لم يتمكنا من الفوز عززت فيهما الروح التنافسية وتقبل مبدأ الربح والخاسرة كما شجعتهما على صقل مواهبهما للمشاركة والفوز مستقبلا.

وبدورها قالت الطفلة لطيفة ناصر الخرجي (11 عاما) ل(كونا) ان المسابقة شكلت لها فرصة لاظهار موهبتها في الكتابة والتنافس مع اطفال آخرين يمتلكون نفس المواهب.

واكدت ان التنافس مع اطفال آخرين شجعها على تنمية موهبتها في كتابة القصص والرسم كما عرفها على قضايا مهمة حول البيئة والمجتمع يجب الاهتمام بها.

وكذلك اعرب دعيج بوعركي (14 عاما) عن اعتزازه بتمثيل دولة الكويت وجمعية حماية الطفل الكويتية في مسابقة الطفل العربي مع اطفال الدول العربية.

واضاف انه تعرف خلال المسابقة على اطفال من دول مختلفة وثقافات متنوعة وتعرف على مواهبهم والقصص التي كتبوها ورسموها والتي تمثل قضايا اجتماعية وبيئية جديدة ومهمة للاطفال وللمجتمعات والدول.

وكانت مسابقة الطفل العربي (الاطفال يكتبون قصصهم بالرسوم) اطلقت مطلع عام (2016 – 2017) الدراسي بمناسبة الذكرى المئوية لانشاء جمعية الرعاية الاجتماعية بمشاركة اكثر من 40 طفلا وطفلة من 20 مؤسسة اجتماعية في لبنان ودول عربية بينها دولة الكويت.

واعلن القائمون على تنظيم المسابقة اخيرا النتائج حيث فازت 13 قصة بجوائز ذهبية وفضية وبرونزية بينها قصة حملت عنوان (قطرة الماء الحزينة) للطفلة افنان ناصر بدر موسى من مؤسسة (دار الاطفال) في دولة الكويت والتي فازت بتقدير جيد وميدالية برونزية.

وتمحورت مواضيع المسابقة حول البيئة الاجتماعية والطبيعية المحيطة بالاطفال اضافة الى عدد من القصص التي روت جانبا من حياة الاطفال المشاركين.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى