رياضة

للمره الرابعة على التوالي! الزمالك بطلاً لكأس مصر

توّج نادي الزمالك بطلاً لكأس مصر، بعد الفوز على الأهلي بثلاثة أهداف مقابل هدف، في المباراة التي جمعت بينهما على ملعب الجيش ببرج العرب.

وحقق الزمالك رقما قياسيا جديدا بالتتويج بالبطولة أربع مرات متتالية، وهو الرقم الذي لم يحققه أي فريق آخر.

بدأت المباراة بحذر من الفريقين، ولم تظهر أي خطورة، سوى محاولة من أيمن حفني لاعب وسط الزمالك، في الدقيقة 4، للعب الكرة لباسم مرسي من بين مدافعي الأهلي، ولكن أحمد عادل، حارس الأهلي، كان أقرب للكرة.

وفي الدقيقة 7، حصل باسم مرسي على إنذار بعد تدخله العنيف على سعد سمير، أصيب على إثرها مدافع الأهلي، بجرح في حاجبه.

وأحرز مرسي الهدف الأول للزمالك في الدقيقة 20، بعد تمريرة رائعة من شيكابالا وضعت مهاجم الزمالك في مواجهة أحمد عادل، بعد خطأ دفاعي من سعد سمير.

ونجح شيكابالا في الحصول على ضربة جزاء، في الدقيقة 23، بعد تدخل من سعد سمير، ليسجل باسم مرسي الهدف الثاني له ولفريقه.

وقلص عبدالله السعيد النتيجة للأهلي، بعد إحرازه الهدف الأول للأهلي في الدقيقة 31، من ضربة جزاء حصل عليها عمرو جمال بعد تدخل من علي جبر.

بدأ الأهلي الشوط الثاني بشراسة هجومية، وحصل لاعبوه على ضربة حرة مباشرة على حدود المنطقة، نفذها عبدالله السعيد بذكاء ليضعها من أعلى حائط صد الزمالك، لينفرد مؤمن زكريا، بالشناوي، ولكن تسديدته في العارضة.

وزادت محاولات الأهلي، ولكن فشل في إدراك التعادل، حتى أشرك مؤمن سليمان، مدرب الزمالك، مصطفى فتحي، ليحرز الهدف الثالث، ويوسع الفارق بعد تلاعبه بدفاع الأهلي، بهدف عالمي.

وتعرض حسام غالي للطرد في الدقيقة 82، بعد تدخل عنيف مع باسم مرسي، وحصوله على الإنذار الثاني، ليكمل الأهلي المباراة بعشرة لاعبين.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى