محليات

مجلس الوزراء عقد اجتماعه الاسبوعى

كلف مجلس الوزراء في اجتماعه الأسبوعي، اليوم الاثنين، برئاسة سمو الشيخ جابر المبارك، وزارتي التجارة والشؤون بمراقبة جميع الأسواق والجمعيات التعاونية، وذلك تفاديا للتلاعب بالأسعار بعد رفع أسعار البنزين.

و كشف الوكيل المساعد لقطاع الرقابة التجارية وحماية المستهلك في وزارة التجارة والصناعة عيد الرشيدي عن تمكن فريق من المفتشين في الوزارة من مخالفة 350 شركة ومحلا تجاريا.

وأضاف الرشيدي أن هذه الشركات ارتكبت مخالفات متنوعة فيما بين غش تجاري، وارتفاع في الأسعار بشكل مصطنع غير مبرر، وانتهاء تواريخ الصلاحية ومقلد أو غش في بلد المنشأ.

وأوضح الرشيدي أنه حسب التوجيهات الصادرة لقطاع الرقابه التجارية بتشديد الرقابة على اسواق الكويت وفقا لتعليمات مجلس الوزراء بعد قرار ترشيد الدعم على أسعارالبنزين، قام فريق من مفتشي الرقابة التجارية بتكثيف الانتشار في جميع مناطق الكويت لرصد الأسواق.

وقال إن قطاع الرقابة أعد محاضر ضبطيات للشركات المخالفة وأحال جزءا كبيرا منها إلى النيابة التجارية، والكم الآخر من تلك المخالفات قيد التحويل للنيابة من قبل الوزارة.

وشدد الرشيدي على أن الوزارة لن تسمح برفع الأسعار بشكل مصطنع يستغلون فيه رفع سعر البنزين، مؤكدا أن رفع سعر البنزين لا يؤثر على أسعار المنتجات الغذائية والاستهلاكية.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى