أهم الأخبارمحليات

مسابقة مبارك الحمد للتميز الصحفي تكرم الفائزين

اختتمت اللجنة العليا لمسابقة الشيخ مبارك الحمد الصباح للتميز الصحفي مساء أمس الأحد، الدورة التاسعة للمسابقة بحفل تكريمي كبير للفائزين بجوائزها بحضور ممثل راعي المسابقة سمو الشيخ جابر مبارك الحمد الصباح رئيس مجلس الوزراء النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء ووزير الخارجية الشيخ صباح خالد الحمد الصباح.

وأعرب الشيخ صباح الخالد في تصريح للصحافيين على هامش الحفل الذي أقيم في بهو وكالة الأنباء الكويتية (كونا)، عن سعادته بتمثيله سمو الشيخ جابر المبارك الحمد الصباح رئيس مجلس الوزراء في هذه المناسبة التي حملت اسم أحد رجالات الكويت الذين ساهموا في بناء الدولة الحديثة.

وأكد الشيخ صباح الخالد حرص سمو رئيس مجلس الوزراء على التركيز على الشباب، بالمسابقة «لأنهم ركائزنا للانطلاق للمستقبل« معربا عن سعادته باستمرار هذه المسابقة حتى وصلت إلى دورتها التاسعة.
ونوه بتركيز هذه الدورة على تدريب الفائزين الشباب قائلا «إذا وفرنا للشباب التدريب المطلوب في المؤسسات الإعلامية المرموقة، ستكون لدينا ذخيرة من الإعلاميين الشباب الذين سيكونون ركيزتنا للانطلاق للمستقبل».

وتوجه الشيخ صباح الخالد بالشكر إلى اللجنة العليا المنظمة للمسابقة ولكل من ساهم ودعم المسابقة، معربا عن الأمل في أن تشهد الدورة المقبلة مزيدا من تألق الشباب.

من جانبه قال وزير الدولة لشؤون مجلس الوزراء ووزير الإعلام بالوكالة الشيخ محمد عبدالله المبارك الصباح «تشرفت بحضور مسابقة الشيخ مبارك الحمد للتميز الصحفي في دورتها التاسعة والتي يرعاها سمو الشيخ جابر المبارك الحمد الصباح رئيس مجلس الوزراء منذ تسع سنوات».

وأعرب الشيخ محمد العبدالله في تصريح مماثل عن سعادته «بمشاهدة عدد كبير من المميزين في مجال الصحافة»، متمنيا للجميع استمرار التميز والإبداع لتشهد الدورة العاشرة المقبلة استمرار الطاقات الإبداعية في الكويت بالتميز والتقدم.

 

قائمة الفائزين:
وبالنسبة إلى الفائزين في الدورة التاسعة للمسابقة فاز في المركز الأول لفئة العموم قسم التحقيق الصحافي، أحمد بومرعي من مكتب قناة «العربية» في الكويت وفي المركز الثاني منتهى الفضلي من «كونا» وفي المركز الثالث فواز كرامي من «كونا».
وفي قسم اللقاء الصحافي لفئة العموم، فاز في المركز الأول رضا محمد علي أحمد من جريدة «الراي» وفي المركز الثاني أمل نصر الدين من مجلة «اليقظة» وحل ثالثا عبدالله عثمان من جريدة «السياسة».
أما في قسم التقرير الصحافي لفئة العموم، ففازت في المركز الأول دينا السعيد من جريدة «القبس» وفي المركز الثاني أحمد مغربي من جريدة «الأنباء» وحل ثالثا فهد التركي من جريدة «الجريدة».
وفي قسم التصوير الصحافي لفئة العموم، فاز في المركز الأول جابر عبدالخالق من «كونا» وفي المركز الثاني رائد ناصر من جريدة «الجريدة» وفي المركز الثالث نايف العقلة من جريدة «الراي».
أما بالنسبة لفئة الشباب قسم التحقيق الصحافي، ففاز في المركز الأول يوسف العبدالله من جريدة «الجريدة» وفي المركز الثاني خلود العنزي من «كونا» وحلت في المركز الثالث روان النقيب من «كونا».
وفي قسم اللقاء الصحافي لفئة الشباب، فازت في المركز الأول إسراء الكندري من جريدة «آفاق» الجامعية وفي المركز الثاني علي الحرز من «كونا» وفي المركز الثالث آمنة عاشور من «كونا».
وبالنسبة لقسم التقرير الصحافي لفئة الشباب، فقد فاز في المركز الأول محمد الكندري من «كونا» وحل ثانيا مبارك العجمي من «كونا» وجاء ثالثا عمر اللوغاني من «كونا».
وفي قسم المرئي والمسموع وهو مخصص لفئة الشباب الكويتيين، فقد فازت في المركز الأول زهراء الكاظمي من قناة مجلس الأمة «المجلس» وجاء ثانيا حمد السهيل من إذاعة الكويت.

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى