أهم الأخبارمحليات

معرض (2018 -The Global Festival ) للجمعية الطلابية الكويتية “بجامعة مانشستر / بريطانيا

في سابقة طلابية تقام ولأول مرة في جامعة مانشستر ببريطانيا ، تقوم ” الجمعية الطلابية الكويتية” بعمل نشاط متميز هو عبارة عن ” تجمع طلابي ثقافي ترفيهي انساني ” ، وذلك يوم الخميس القادم 15/3/2018 في جامعة مانشستر ببريطانيا تحت اسم(- 2018The Global Festival )أي ” المهرجان العالمي 2018 “.

وقد صرحت الطالبة شهامه عبدالله الشاهر ( طالبة طب / نائب رئيس الجمعية الكويتية في الجامعة ) ، أن هذا المهرجان يعد من ضمن الفعاليات والأنشطة التي تقوم بها الجمعية الطلابية الكويتية ( ولأول مرة ) والهدف من هذا التجمع هو تسليط الضوء على دور دولة الكويت الصغيرة الحجم الكبيرة الأفعال والمواقف ، فالكويت هي بلد السلام والعطاء .

فنحن طلاب نحذو على حذو سمو الأمير – حفظه الله ورعاه ، في رسالته الإنسانية عبر سياسة الكويت الخارجية ، لذلك جاء هذا المهرجان ليكمل احتفالاتنا بالعيد الوطني والتحرير ونكون سفراء لبلدنا .

وأكدت الطالبة شهامه الشاهر ، أن هذا المهرجان يعتبر فريد من نوعه وسوف يضم (24 جمعية) طلابية من مختلف الدول هم : ( اسبانيا – الهند – كوريا الجنوبية – إيطاليا – نيبال – كردستان – بولندا – اكوادور – السعودية – الامارات – ماليزيا – الجزائر – العراق لبنان – أمريكا اللاتينية – بنغلاديش – موريشيوس – فلسطين – شرق افريقيا – إضافة إلى دولة الكويت ) .

وجميع هذه الجمعيات ستعرض ثقافاتها وتراثها ومأكولاتها المحلية من خلال البوث المخصص لها ، أيضاً ستقدم بعض هذه الدول عروضاً فنية على المسرح الموجود في صالة العرض بأوقات متفرقة طوال اليوم .

فهناك 12 جمعية ستقدم عروضها الفلكلورية ، وأيضاً تستطيع كل جمعية أن تبيع مأكولاتها والهدايا التذكارية بأسعاراً رمزية لطلبة الجامعة .

أما ما يخص الجمعية الكويتية المنظمة لهذا المهرجان فستكون هناك بادرة إنسانية بأن يكون “ريع ” كل مبيعاتنا من أكل وهدايا كذلك هناك الـ ( Photo Booth  ) صور تذكارية مع (رسم الحنه) ، كلها تعطى للجمعية الخيرية (The Little Things )  التي تعمل في الدول الافريقية في مجال مساعدات المستشفيات بالمصادر الطبية ، والأن هم بصدد مساعدة مستشفى بالنيبال ، وقد حرصنا لدعم هذه الجمعية .

هذا وسوف تفتح أبواب المهرجان يوم الخميس القادم من الساعة 12 ظهراً وحتى الساعة 8 مساءاً .

والدعوة مفتوحة لجميع الطلبة في جامعة مانشستر والجامعات الأخرى ، وسوف تصاحب المعرض الأغاني الوطنية الكويتية طوال الوقت .

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى