عربي و دولي

مقتل 5 شرطيين أمريكيين وتوقيف شخصين في «دالاس»

أفاد مسؤولون في الشرطة الامريكية، بمقتل المشتبه به الثاني في قتل 5 أفراد من الشرطة في مدينة دالاس، كما قالوا، إن مشتبها به اشتبكت معه الشرطة في وقت مبكر الجمعة ابلغ الشرطيين الذين تفاوضوا معه انه «زرع قنابل في كل مكان» في وسط تكساس، حيث أسفر تبادل إطلاق النار مع مسلحين عن مقتل اربعة شرطيين.
وقال رئيس شرطة دالاس ديفيد براون للصحافيين، إن المشتبه الذي نتفاوض معه والذي تبادل اطلاق النار معنا خلال الخمس واربعين دقيقة الماضية قال لمفاوضينا ان النهاية قادمة وانه سيؤذي ويقتل المزيد منا، وهو يعني الشرطيين.
وقال، ان هناك قنابل في كل مكان في وسط المدينة، مضيفا «لذلك نتوخى الحذر في تحركاتنا حتى لا نسبب مزيدا من الاذى لمواطنينا في دالاس مع مواصلة التفاوض».
وقد قتل خمسة شرطيين بالرصاص الخميس خلال تجمع أقيم في دالاس احتجاجا على مقتل رجلين أسودين برصاص الشرطة، على ما أعلن رئيس الشرطة في هذه المدينة الواقعة في جنوب الولايات المتحدة.
وقال ديفيد براون في بيان، «يبدو أن قناصين أطلقا النار هذه الليلة على عشرة شرطيين من مكانين عاليين خلال تظاهرة، قتل ثلاثة شرطيين وهناك اثنان اخران يخضعان للجراحة وثلاثة في حالة حرجة»، مشيرا كذلك الى اصابة شرطيين اخرين بجروح طفيفة.
وكانت الوكالة المسؤولة عن المواصلات في دالاس اعلنت في وقت سابق على تويتر مقتل شرطي واصابة ثلاثة بجروح.
وذكرت الشبكات التلفزيونية المحلية ان اطلاق النار حصل مساء الخميس بعيد انتهاء تجمع احتجاجا على مقتل رجلين اسودين برصاص الشرطة هذا الاسبوع، احدهما في لويزيانا (جنوب) والآخر في مينيسوتا (شمال).
ونشرت الشرطة فرقا من قوات التدخل في الموقع، بحسب وسائل الاعلام.
وقال شهود لوسائل الاعلام انهم سمعوا حوالى عشر طلقات نارية بدت مثل دوي اسلحة شبه آلية.
واظهرت اشرطة فيديو نشرت على شبكات التواصل الاجتماعي متظاهرين يسيرون حين اندلع اطلاق النار.
ولم يتضح حتى الان ما اذا سجلت اصابات بين المتظاهرين ايضا.
وجرى التجمع في دالاس ضمن سلسلة من التظاهرات نظمت عبر انحاء الولايات المتحدة احتجاجا على اعمال العنف العنصرية التي تمارسها الشرطة في هذا البلد.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى