أهم الأخباربرلمان

مهلهل المضف لوزير الدفاع:كيف تم التعاقد مع منصة «كويت مسافر»؟ يرجى تزويدي بجميع المستندات، وصورة ضوئية من العقد

وجه النائب مهلهل المضف، أسئلة إلى وزراء الدفاع والنفط والصحة وطالب في السؤال الموجه إلى وزير الدفاع تزويده وإفادته بالآتي:

1- كيف تم التعاقد مع منصة «كويت مسافر»؟ يرجى تزويدي بجميع المستندات، وصورة ضوئية من العقد، مع بيان تكلفة العقد وسبب إنشاء المنصة.

2- هل منع مواطنون في الخارج من ركوب الطائرات القادمة إلى دولة الكويت وذلك لعدم تسجيلهم في منصة «كويت مسافر»؟ إذا كانت الإجابة الإيجاب، فما السبب والأساس القانوني لمنع عودة المواطنين غير المسجلين في منصة «كويت مسافر»؟

3- هل وردت إليكم شكاوى من مسافرين في شأن عدم قدرتهم على العودة إلى دولة الكويت وذلك لعدم تمكنهم من التسجيل في المنصة المذكورة لوجود خلل فيها؟ وما الإجراءات التي اتخذت فور ورود هذه الشكاوى حتى تاريخ ورود هذا السؤال؟

4- هل يوجد استثناء للمسافرين كبار السن وذوي الاحتياجات الخاصة الذين لا يجيدون استخدام الهواتف الذكية؟ وهل تتوافر خدمات لمساعدة مثل هذه الحالات؟

5- لوحظ وجود مشاكل تقنية في المنصة، فهل حاسبتم الشركة المسؤولة عن المنصة؟ وما العقوبات المقررة على المسؤولين عن هذه الأخطاء؟
وطلب في السؤال الأول الموجه لوزير النفط إفادته وتزويده بالآتي:

1- مسميات الوظائف الإشرافية في مركز دراسات الخليج والجزيرة العربية التابع لجامعة الكويت، وعدد كل وظيفة منها منذ تأسييس المركز حتى ورود هذا السؤال، مع بيان طبيعة عمل كل وظيفة.

2- جميع الإعلانات المنشورة للمنافسة على الوظائف الإشرافية في مركز دراسات الخليج والجزيرة العربية.

3- أسماء المتنافسين في كل منافسة على حدة ونتائجهم التفصيلية في المنافسة.

4- التقييمات السنوية للمتنافسين قبل المنافسة وبعدها.

5- أسماء أعضاء لجان تحكيم المنافسات وتقييماتهم التفصيلية لكل متنافس على حدة.

6- أسباب اختيار أعضاء لجان التحكيم وصورة ضوئية من قرارات تشكيلها.

7- تاريخ تثبيت كل متنافس بعد فوزه بالمنافسة على الوظيفة الإشرافية.

8- الشكاوى المقدمة من موظفي المركز ضد الفائز بالوظيفة الإشرافية قبل تثبيته -إن وجدت-.

9- التظلمات المقدمة من المتنافسين على نتيجة المنافسة على الوظائف الإشرافية والردود عليها.

10- هل لجأ المتقدمون للطعن على نتيجة المنافسة أمام القضاء الكويتي؟ إذا كانت الإجابة الإيجاب، فيرجى إرفاق صورة ضوئية من صحيفة الطعن لكل طاعن.

11- هل تقدم المتنافسون بطلب الاطلاع على النتائج التفصيلية للمنافسات التي دخلوها؟ إذا كانت الإجابة الإيجاب، فيرجى إرفاق طلب الاطلاع ورد المركز أو الجامعة عليه.

ونص السؤال الموجه إلى وزير الدولة لشؤون مجلس الوزراء على ما يلي : تعد المشاريع المتعلقة بتطوير الأداء الحكومي ورفع معدلات قياس هذا الأداء من خلال تطوير وتمكين الجهات الرقابية بالدولة، ضرورة أساسية لتحقيق التنمية في القطاعات كافة، لا سيما أن رفع معايير قياس الأداء من شأنه ترشيد الإنفاق وتعزيز الشفافية والحوكمة الإدارية وسد منابع الفساد والتأكد من جودة الخدمات المقدمة قياسا بالإنفاق الحكومي على الجهة المشمولة برقابة ديوان المحاسبة، إضافة لاستهداف المشاريع الوطنية لقياس الأداء الحكومي، ورفع كفاءة العاملين بالقطاعات الرقابية على أجهزة الدولة لتحقيق الكفاءة والفاعلية المطلوبة لتلك المهام، لذا يرجى إفادتي وتزويدي بالآتي:

1- هل وقعت الأجهزة الرقابية بالدولة اتفاقيات أو بروتوكولات تعاون مع أي جهة خاصة تتعلق بتطوير ورفع كفاءة وقياس الأداء الحكومي خلال السنوات الخمس الماضية؟ إذا كانت الإجابة الإيجاب، فيرجى تزويدي بنتائج هذه الاتفاقيات.

2- هل هناك مشاريع عالقة تتعلق بالإطار الوطني لقياس الأداء الحكومي؟ إذا كانت الإجابة الإيجاب، فيرجى تزويدي بأسباب تأخر تلك المشاريع.
3- هل هناك معوقات تحول دون تطبيق المشاريع الوطنية لقياس الأداء الحكومي؟ إذا كانت الإجابة الإيجاب، فيرجى تزويدي بتلك المعوقات.
4- معدل قياس الأداء الحكومي خلال السنوات الخمس الماضية، ومدى مواءمة تلك المؤشرات مع المعدلات القياسية العالمية.
5- هل هناك دورات وورش عمل لتطوير وتنمية العاملين في الأجهزة الرقابية؟ إذا كانت الإجابة الإيجاب، فيرجى تزويدي بإحصائية لتلك الدورات خلال السنوات الخمس الماضية.

وطلب في السؤال الموجه إلى وزير الصحة إفادته وتزويده بالآتي:
1- صورة ضوئية من القرارات واللوائح المنظمة للجان المختصة بالعلاج في الخارج.
2- كشف بأسماء أعضاء للجان المختصة بالعلاج في الخارج.
3- كم عدد قرارات اللجان المختصة من تاريخ 15/12/2020 حتى تاريخ ورود هذا السؤال؟
4- ما مدى صحة الموافقة على طلبات العلاج في الخارج من دون موافقة اللجان المختصة؟ مع تزويدي بالسند القانوني لهذا الإجراء.
5- كشف بأسماء المستشفيات الخارجية المعتمدة من وزارة الصحة لاستقبال مرضى العلاج في الخارج.
6- ما معايير التعاقد مع المستشفيات الخارجية المشار إليها أعلاه؟

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى