محليات

«هيئة الزراعة»: بدء إجراءات ترسية مشاريع تسوير المحميات على الشركات

أعلنت الهيئة العامة لشؤون الزراعة والثروة السمكية اليوم بدء إجراءات ترسية مشاريع تسوير المحميات على الشركات الفائزة بعقود تنفيذها.

وقال نائب المدير العام للهيئة لشؤون الثروة النباتية المهندس فيصل الصديقي في تصريح صحافي إن «هذه المشاريع تقع ضمن مشاريع التعويضات البيئية للأمم المتحدة وتشمل تسييج المحميات الطبيعية التي تم الاتفاق عليها كخطوة أولى على أن يعقبها تنفيذ أعمال إعادة الغطاء النباتي».

وأضاف إن «هذه الأعمال التنفيذية ضمن مشاريع إعادة تأهيل البيئة الكويتية وتشمل أربع محميات هي (الهويملية) وطول سياجها48.8 كيلومتر ومحمية (أم قدير) التي يبلغ طول سياجها96.4 كيلومتر ومحمية (الخويسات) بسياج طوله 19 كيلومترا ومحمية (وادي الباطن) التي يبلغ طول سياجها123.4 كيلومتر».

وذكر إن «إجمالي محيط السياج للمحميات يقارب 278 كيلومترا، أما إجمالي مساحة المحميات المذكورة فإنه يصل الى قرابة الألف كيلومتر مربع»، مبيناً أن «اكتمال تنفيذ تلك المشاريع التي تم طرحها يعد من أهم إنجازات الهيئة في مجال تنفيذ مشاريع التعويضات البيئية وإعادة تأهيل البيئة البرية الكويتية».

وأشار إلى أن «هيئة الزراعة تتولى التنسيق مع الشركات المؤهلة كمشاتل لزراعة النباتات الفطرية استعدادا للمرحلة الثانية لإعادة تأهيل البيئة البرية».

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى