محليات

وزير الإعلام الشيخ سلمان الحمود : حريصون على تحقيق تطلعات الشباب وتلبية رغباتهم

أكد وزير الإعلام ووزير الدولة لشؤون الشباب رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للشباب، الشيخ سلمان الحمود، حرص الهيئة على تحقيق تطلعات الشباب وتلبية رغباتهم بتطوير عملهم في البلاد باعتبارها حاضنة لهم ولطموحاتهم في الإبداع والتميز.

استعراض خطة البرامج والمشاريع الصيفية والتي ستوجه للشباب بمختلف ميولهم وأعمارهم بمشاركة جهات حكومية وخاصة إضافة للمجتمع المدني والشبابي.

وشدد الشيخ سلمان الحمود في بيان صحافي اليوم الأحد، بمناسبة الاجتماع الرابع لمجلس إدارة الهيئة الذي عقد مؤخرا على أهمية أن تكون اللائحة الداخلية المنظمة لعمل الهيئة (مالية وإدارية) جاذبة للشباب ومواكبة لتطلعاتهم وطبيعة عملهم وأن تكون مقبولة لديهم باعتبارهم الثروة الحقيقية للوطن.

وقال:” إن مكتب وزير الدولة لشؤون الشباب سيكون جهة تنسيقية ترسم استراتيجيات الدولة الخاصة بالشباب في حين يرتكز عمل الهيئة التنفيذي على الميدان بتنظيم الأنشطة والفعاليات واحتضان المبادرات الشبابية الخلاقة”، لافتا إلى قدرات الشباب الكويتيين التي أثبتوها في العديد من المجالات.

وأوضح أن العمل الشبابي بالهيئة سيكون بإشراك الشباب بوضع استراتيجية الهيئة عبر حلقات نقاشية مع العديد منهم ،معربا عن الأمل أن تشهد الأنشطة والبرامج التي ستقيمها الهيئة خلال العطلة الصيفية هذا العام مشاركة كبيرة من الشباب لقضاء أوقات فراغهم بما يعود عليهم وعلى المجتمع بالنفع.

وذكر أنه تم استعراض خطة البرامج والمشاريع الصيفية التي أعدتها الهيئة العامة للشباب بالتعاون مع الهيئة العامة للرياضة ومكتب وزارة الدولة لشؤون الشباب والتي ستوجه للشباب بمختلف ميولهم وأعمارهم بمشاركة جهات حكومية وخاصة إضافة للمجتمع المدني والشبابي.

وأشاد الشيخ سلمان الحمود بجهود القائمين على تلك الجهات على حسن إعدادهم لهذه البرامج المميزة التي ستشمل جميع محافظات البلاد.

من جانبها قالت وكيلة وزارة الدولة لشؤون الشباب نائب رئيس مجلس ادارة الهيئة العامة للشباب الشيخة الزين الصباح في البيان إن عمل مكتب وزير (الشباب) سيركز على الجانبين التنسيقي والإشرافي مع الهيئة وكل جهات الدولة الراعية للشباب لرسم استراتيجية قادرة على تنمية المواهب الشبابية.

وأضافت الشيخة الزين أن المكتب سيهتم أيضا بإعداد البحوث والدراسات الشبابية التي ستنفذ على مستوى الدولة لتنسيق الجهود الرامية لتطوير العمل الشبابي، مبينة أن المكتب سيشرف على العلاقات الدولية الخاصة بالعمل الشبابي بالتعاون مع الجهات ذات العلاقة محليا ودوليا.

وأكدت ضرورة وضع خطة إعلامية طموحة للترويج للعمل الشبابي الذي يقوم به المكتب والهيئة على حد سواء بهدف مواكبة تطلعات الشباب.

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى