أخبارأهم الأخبار

آل ثاني: رؤيتنا في Ooredooمتطابقة مع رؤية الكويت”كويت جديدة” 2035 ونطمح لقيادة التحول الرقمي

  • تتيح الباقة للعميل حرية إختيار الرقم وسعة الإنترنت ودفع الفواتير وغيرها الكثير
  • الصباح : خلال 30 سنة مقبلة، لن يحتاج الانسان للخروج من منزله لقضاء اي امر
  • البابطين: لن نقبل بما هو اقل من الافضل دائماً لعملائنا
  • اللوغاني : التنافس يجب ان ينطلق من عدة نقاط اهمها جودة الخدمة
  • المطوع : مواكبة العالم الرقمي ضرورة

مدينة الكويت – الكويت: انطلاقا من استراتيجيتها المتعلقة بالتحول الرقمي، أعلنت Ooredoo الكويت اليوم وفي مؤتمر عقدتهبمناسبة إطلاق أول خدمة من نوعها في البلاد بعنوان  “ANA”، مؤكدة ان الخدمة من شأنها إحداث ثورة رقمية نوعية على كافة المستويات حيث تتيح للعميل تصميم الخدمة حسب ما يراه مناسبا له. يأتي ذلك إيمانا من الشركة بإثراء حياة العملاء الرقمية أينما كانوا.

واشارت Ooredooفي المؤتمر الذي نظمته صباح أمس في فندق Four Seasons ، ان خدمة Anaصممت  بالشراكة مع شركة Matrixx Software المتخصصة في برامج الاتصالات المتقدمة، و دعم مشتركي الاتصالات على شراء وإدارة ومشاركة ودفع الخدمات الرقمية.

وتعتبرOoredoo أول شركة اتصالات في السوق الكويتي تطلق مثل هذه الخدمة، والتي توفر منتجًا رقميًا بالكامل مخصصًا بشكل فردي يتيح للعملاء التحكم الكامل في باقات الاشتراك والعوالم الرقمية، ويسهل عليهم الشراء والاستخدام والدفع مقابل الحصول على خدمات  Ooredoo مباشرة من هواتفهم النقالة.

ويؤكد إطلاق ANA من جديد مكانة Ooredoo الكويت كشركة رائدة في السوق في مجال التحول الرقمي ، بعد أن قادت العديد من المبادرات الحصرية والمميزة، مثل طرح أول eSIM في الكويت، والتجارب الرائدة للجيل الخامس. إلى جانب شبكات Ooredoo الفائقة الحائزة على جوائز عدة لتأتي هذه الخطوة اليوم لتعزز مجددا تجربة العملاء بالخدمات الرقمية.

وستحرص Ooredoo على أن تكون ANA المنصة المثلى للشباب في الكويت والمساعدة في تزويد الشباب من العملاء الأذكياء والمهتمين بأحدث تكنولوجيا الاتصالات وبما يتماشى مع خطط التحول الرقمي ورؤية الكويت New Kuwait 2035

وفي الجلسة الحوارية التي نظمتها Ooredooبهذه المناسبة ، اكد الرئيس التنفيذيلدى Ooredooالكويت الشيخ محمد بن عبدالله ال ثاني،ان رؤية Ooredoo  تتطابق مع رؤية الكويت: “كويت جديدة” 2035 التي ترتكز على التحول الرقمي على كافة الأصعدة.

وقال ال ثاني ان Ooredoo   اليوم كونها مزود للاتصالات تقدم من خلال الهواتف الذكية الخدمات من خلال رؤيتها للتحول الرقمي، مؤكدا ان رؤيتها ان تقود التحول الرقمي.

واشار آل ثاني ان Ooredoo اليوم بصدد الاعلان عن اطلاق ANA  لتؤكد انها تضع العميل نصب عينها لتلمس متطلباته واحتياجاته وتمكن نفسها من تقديم هذه المتطلبات، مؤكدا ان Ooredoo كانت السباقة في المنطقة من خلال تقديم eSIM و Apple Watch واليوم هي بصدد اثراء تجربة العميل، والتحول الرقمي وتأكيدا من مبدأها بسماع العميل وتقديم خدمة تناسبه اطلقت ANA  حيث من خلالها نقدم له الخدمة المصممة حسب احتياجاته وهي باقة رقمية تطرح لاول مرة في الكويت.

وشارك مجموعة من رواد الاعمال في الجلسة الحوارية حيث تحاورا في نقاش اداره مجبل الايوب،مدير أول ادراة الإتصال المؤسسي لدى Ooredoo الكويت تحدثوا عن مشاريعهم التجارية التي اسسوها، مقدمين نصائحهم وخبراتهم التي اكتسبوها خلال السنوات الماضية، في مجال التجارة الالكترونية والتنافس الرقمي لمن يرغب ببدء مشروعا جديدا في هذا المجال.

فقد بينت  فرح صالح البابطين المدير الابداعي لشركة Group Xen، والتي تدير نحو 7 مجالات مختلفة من الاعمال، ان الذي دفعهم الى التنويع و التشعب في مجالات مختلفه ايمانهم التام بان العميل يستحق الافضل، قائلة “اذا ايقنا اننا نملك القدره في تقديم سلعه او خدمه جديده او منافسه لما هو متاح في السوق، لن نتردد في ذلك لكن بشرط ان نكون على درايه تامة بما نقدم لعميلنا لاننا دائما نضع انفسنا في موضع العميل ، فلن نقبل بما هو اقل من الافضل دائماً..

واضافت البابطين في كلمتها ان تشعبهم  يربطه عنصر اساسي و هو الجوده والمصداقيه في جميع مجالات العمل، فلن نبخل بأن نغدق على عملائنا بما نحب ان يقدم لنا و بذلك يفوز الطرفين.

وعما اذا كانت لديهم خطط اقليمية للتوسع، وما هي الاولوية في هذه الخطة، اشارت ان نادي سبارك الرياضي يحظى الآن بنصيب الاسد من حيث نضوج المشروع و قابليته للتوسع، و لديه القابليه للتوسع اقليميا و عالميا كونه ماركه تجاريه مسجله مبنيه على العلم الرياضي كما يحظى بشعبيه كبيره لله الحمد مما دفعنا للتفكير في اتخاذ هذا القرار، مضيفة بالقول ان هذا المشروع  يلخص جهدهم  لاعداد هذه العلامه التجاريه من خدمات و مدربين من ذوي الاختصاصات الرياضيه المختلفه التي تتيح لعملائنا فرصه اختيار ما هو مناسب لهم و باقه من احدث الاجهزه في عالم الرياضه  و بذلك يتمتع العميل  بتجربه رياضيه متفرده تتميز عن الغير.

من جانبه اشار المدير الشريك – فيث كابيتال والرئيس التنفيذي – فلاورد  (Floward.com)عبدالعزيز اللوغاني في معرض رده على سؤال بشأن تقييم المنافسة في عالم التجارة الالكترونية، ان المنافسة تبنى على اساس المعايير التي يفكر بها المستهلك، ومنها الجودة، تشكيلة واسعة، أسعار منافسة، سهولة استخدام التطبيق/الموقع، سرعة التوصيل و خدمة عملاء مميزة.

واضاف اللوغاني ان اختراق هذه المنافسة هو التركيز على النقاط المذكورة اعلاه، ثم التفكير بمدى ارتباط الخدمة او المنتج بمشاعر المستهلك من جهة، وتأثيره على حياة المستهلك الشخصية وعلى المجتمع، مبينا ان التركيز على هذه النقاط ومحاولة التنافس من خلالها تجعل للشركات موقعا متميزا على خريطة التنافس في عالم التجارة الالكترونية.

من جهته قال مدير عام شركة غالية للدعاية والاعلان عبدالرزاق المطوع، انه درس الاعلام، وعندما عاد للكويت عام 2010، اراد الانطلاق بفكرة جديدة من واقع تخصصه، الا انه لمس ان الاعلام في الكويت بحاجة لتطوير، ومواكبة لتطورات الاعلام العالمي والرقمي خاصة في مجال الانتشار والتوسع في الاعلان وتطوير طرقه التقليدية حيث ان المجتمع جميعه تطور الى الهواتف الذكية، وسحب الاعلان الرقمي البساط من الصحف التقليدية وتوقعاتي بأن تفلس الصحف الورقية خلال سنوات.

وقال المطوع انه عندما طرح فكرته بانشاء شركة للاعلام الالكتروني قيل له “تعوذ من ابليس” كون الفكرة لم تكن مقبولة بالشكل المطلوب، معربا بالوقت ذاته انه استطاع تأسيس الشركة بسواعد كويتية شابة.

من جانبه تحدث المخترع ورجل الاعمال الشيخ ناصر مبارك الصباح عن الذكاء الاصطناعي مقدما نبذة عن الواقع الافتراضي وكيفية الاستفادة منهما في المشاريع سواء على مستوى الشركات والافراد، مبينا ايجابيات وسلبيات هذا التطور الجديد.

وتوقع الصباح، ان خلال 30 سنة مقبلة، لن يحتاج الانسان للخروج من منزله لقضاء اي امر، فحتى عمله يمكن ان يؤديه في المنزل عن طريق التكنولوجيا، معربا عن أمله بأن تتحقق رؤية الكويت 2035 وفقا للتطورات التكنولوجية التي يشهدها العالم.

واستنهز الصباح الفرصة للاعلان عن براءة اختراع كاول مواطن كويتي عربي يخترع طياره من غير طيار في  ٩ اشكال مختلفة حيث تدور وتغير شكلها حسب الغرض المراد الاستفادة منها فيه قائلا انها مسجلة كبراءة اختراع في الولايات المتحدة الامريكي. 

وتحدث الصباح عن مشروعه القائم حاليا Telly  وهو مشروع خليجي اعلامي عبارة عن منصة اعلامية بالتعاون مع تلفزيون دولة الكويت مبينا انه تطبيق على الهواتف الذكية بعدد 3 ملايين متابع شهريا، ويعمل عليه نحو 15 موظفا، حيث ان اغلب المستفيدين منه الطلبة المغتربين في الولايات المتحدة الاميركية، مشيرا انه حصل  على المركز الرابع كاكثر برنامج تم تحميله من app store   وحصل على 4 نجمات تقييم .

وفي ختام الحلقة النقاشية قدم من فريق تسويق Ooredoo ناصر داوود ان الشركة صممت باقة يمكن للعميل ان يصممها كيفما شاء، حسب اختياراته واحتياجاته بدء من اختيار رقم الهاتف، وحجم استخدام الانترنت او المكالمات او اي احتياجات من خلال الباقة، بالتالي يمكن لكل شاب يستخدمها ان “يفصل” باقته حسب احتياجه، لتعبر عنه.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى