أهم الأخبارإقتصاد

«أسواق المال» تقر إدراج أسهم شركة «شمال الزور» في البورصة

أصدرت هيئة أسواق المال قرارها بالموافقة على توصية شركة بورصة الكويت للأوراق المالية بشأن إدراج أسهم شركة شمال الزور للطاقة والمياه ش.م.ك. (عامة) في بورصة الكويت للأوراق المالية – في السوق الأول، وذلك بعد استكمال الشركة لمتطلبات الإدراج الواردة في الكتاب الثاني عشر (قواعد الإدراج) من اللائحة التنفيذية للقانون رقم 7 لسنة 2010 بشأن إنشاء هيئة أسواق المال وتنظيم نشاط الأوراق المالية وتعديلاتهما وقواعد البورصة.
ويمثل هذا الحدث الإدراج الأول من نوعه لشركة تم انشاؤها تحت مظلة قوانين هيئة الشراكة بين القطاعين العام والخاص.
وتقوم الهيئة بمتابعة ملف إدراج الشركات التي يتم تأسيسها كشركات مساهمة عامة بشكل مستمر من خلال طلب تقارير دورية لتقييم الجدول الزمني لتقديم طلبات إدراجها، وذلك إعمالا لأحكام المادة 2-1-1 من الكتاب الثاني عشر (قواعد الإدراج).
وتركز الهيئة من خلال لوائحها والقواعد التي تعتمدها إلى جذب إدراجات نوعية لسوق المال، حيث قامت الهيئة مؤخراً باعتماد العديد من التغييرات على قواعد الإدراج ضمن برنامج تطوير السوق، مثل مقترح تقسيم السوق الذي تقدمت به البورصة في العام 2018، بالإضافة إلى تغييرات عديدة تم اعتمادها في الكتاب الثاني عشر (قواعد الإدراج) في العام 2019.
تجدر الإشارة إلى أن شركة شمال الزور الأولى للطاقة والمياه ش.م.ك. (عامة) هي الشركة المالكة لمحطة الطاقة والماء التي تعرف بمحطة الزور الشمالية.
وقد حدد رأسمال شركة شمال الزور الأولى للطاقة والمياه ش.م.ك. (عامة) بمبلغ 110.000.000 د.ك موزعاً على 1.100.000.000 سهم قيمة السهم 100 فلس وجميع الأسهم نقدية، حيث تم طرح ما نسبته 50 في المئة من مجموع الأسهم الإجمالية بقيمة مقدارها 55.000.000 د.ك (عدد 550.000.000 سهم) للاكتتاب العام لجميع المواطنين الكويتيين حيث اكتتب عدد 66.916 مساهم.
وستقوم شركة بورصة الكويت للأوراق المالية خلال الأيام القادمة بالتنسيق مع شركة شمال الزور الأولى للطاقة والمياه لاستكمال الإجراءات المتبقية وتحديد تاريخ الإدراج الفعلي وبدء التداول على أسهم الشركة.
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى