أهم الأخبارمحليات

أفراح الصراف: فريق متخصص من مركز «الصحة النفسية» لعلاج المدمنين بمنازلهم

كشفت مسؤولة صحية، اليوم الأربعاء، عن إنشاء فريق متخصص من مركز الكويت للصحة النفسية لتشخيص وعلاج الحالات النفسية المزمنة في المنازل وفق شروط معينة.

جاء ذلك في تصريح صحفي لمديرة منطقة الصباح الصحية التخصصية الدكتورة أفراح الصراف، على هامش احتفال مركز الكويت لعلاج الإدمان بتخريج ثلاث نساء تم علاجهن من الإدمان ضمن برنامج الأجنحة التأهيلية «الإقامة الطويلة».

وقالت الصراف إن الهدف من انشاء الفريق هو زيارة الحالات التي تجد صعوبة في الوصول الى عيادة الطبيب بمركز الكويت للصحة النفسية شريطة ان تكون الحالة الذهنية للمريض من النوع البسيط الى المتوسط والا يقل عمره عن 18 عاما ولا يزيد عن 65 عاما.

وبينت أن من اولويات الفريق توعية وتثقيف المرضى وذويهم بأهمية العلاج والانتظام عليه ومنح المريض المسؤولية الذاتية في التعافي من الادمان مبينة ان مركز الكويت لعلاج الادمان قرر عام 2010 استبدال طريقة العلاج المباشر بالعلاج التأهيلي.

وأضافت أن فترة العلاج التأهيلي تتراوح بين 18 و 24 شهرا مشيرة الى اقبال النساء الكبير على برنامج التعافي من الإدمان.

من جهته أعلن مدير مركز الكويت للصحة النفسية التابع للوزارة الدكتور عادل الزايد تعافي 350 حالة من الإدمان منهم 50 حالة من النساء ضمن برنامج الأجنحة التأهيلية «الإقامة الطويلة» لتأهيل وعلاج الادمان، موضحا أن البرنامج التأهيلي للرجال بدأ عام 2010 فيما بدأ البرنامج التأهيلي للنساء عام 2012.

وأشار إلى وجود خطة لدى المركز لزيادة عدد الأسرة في برنامج تأهيل وعلاج النساء من الإدمان إلى 24 سريرا بسبب الإقبال الكبير من النساء على الدخول بالبرنامج، مبينا أن برنامج تأهيل وعلاج الرجال من الإدمان يضم 160 سريرا.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى