أهم الأخبارمنوعات

أمريكية تحرز لقب أول محجبة داخل حلبات الملاكمة

دخلت الأمريكية أمية ظافر، التاريخ بعد أن أصبحت أول ملاكمة تشارك فى نزال رسمى مرتدية الحجاب الإسلامى، وذلك بعد معركة خاضتها مع الاتحاد الأمريكى للملاكمة لتتمكن من تغيير لوائحه، حسبما أفادت سكاى نيوز عربية.

وباتت لوائح الاتحاد الأمريكى للملاكمة تسمح للملاكمات المسلمات بارتداء الحجاب خلال المنافسات الرسمية، وخسرت أمية (16 عاما) أول نزال فى مسيرتها بالحجاب، إلا أن فرحتها كانت كبيرة بتحقيق حلمها.

كانت أمية قد منعت من ممارسة الملاكمة منذ ارتدائها الحجاب بحسب القوانين الأمريكية، إلا أن المجلس الاسلامى للعلاقات، أعلن أنه تم السماح لأمية بالمشاركة فى البطولات وهى ترتدى الحجاب مع سترة طويلة الأكمام وبنطال طويل.

فى وقت أعربت ظافر عن سعادتها بالحدث واستعدادها للمشاركة فى المباريات خاصة وأن وزنها فى المكان الذى ترغب به.

وقال إبراهيم هوبر، مدير الاتصالات فى مجلس العلاقات الأمريكية الإسلامية (CAIR) لرويترز “نحن نرحب بهذا الانتصار، ونتطلع إلى اليوم الذى سيتنافس فيه الرياضيون من جميع الديانات على الصعيدين الوطنى والدولى، مع الحفاظ على مبادئهم الدينية”.

ولن تتوقف ظافر عند هذا الحد، حيث يمتد حلمها وهدفها المعلن إلى المشاركة فى دورة الألعاب الأولمبية لعام 2020 فى العاصمة اليابانية، طوكيو، لذا فمن المتوقع أن تتوجه اللاعبة إلى رابطة الملاكمة الدولية الأمريكية (AIBA)، من أجل الإقرار بحقها فى المشاركة ضمن بطولات عالمية، وهى ترتدى الحجاب.

موضوعات متعلقة.. الفنان محمد لطفى ينشر صورة قديمة له فى “حلبة الملاكمة”
بالصور .. نادى طنطا يبدأ تحويل “مقلب قمامة ” لحلبة ملاكمة وملعب “متعدد الأغراض”
بالصور .. أطفال من الضياع وطريق المخدرات لحلبة الملاكمة.. الأندية ومراكز الشباب رفضتهم لفقرهم..وأبطال التسعينيات يدربونهم فى الشارع ووسط أكوام الزبالة.. حبل مشدود على سيارة مهملة “طريق النجاة”

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى