عربي و دولي

أمير مكة المكرمة يسلم كسوة الكعبة المشرفة لسدنة البيت العتيق

أكد الأمير خالد الفيصل مستشار خادم الحرمين الشريفين أمير منطقة مكة المكرمة أن المملكة تواصل عملها في تنفيذ المشروعات التطويرية في الحرم المكي الشريف والمشاعر المقدسة للتسهيل على قاصديهما.

جاء ذلك خلال حضوره نيابة عن خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود مراسم تسليم كسوة الكعبة المشرفة، من الرئاسة العامة لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي إلى سدنة البيت العتيق.

وقال أمير منطقة مكة المكرمة، خلال مراسم تسليم كسوة الكعبة لكبير سدنة البيت الحرام الدكتور صالح بن زين العابدين الشيبي، “إن المملكة قيادة وحكومة وشعبا تتشرف بخدمة الحرمين الشريفين انطلاقا من واجبها الإسلامي تجاه أطهر وأشرف البقاع على وجه الأرض، مشيدا بما تقدمه المملكة من خدمات جليلة لخدمة ضيوف الرحمن وقاصدي البيت الحرام”.

ومن جهته، ثمن الرئيس العام لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي الدكتور عبدالرحمن السديس اهتمام الحكومة، وعلى رأسها خادم الحرمين الشريفين بالحرمين الشريفين وقاصديهما، والدور الكبير لأمير منطقة مكة المكرمة ورعايته الدائمة لكل ما من شأنه خدمة المسجد الحرام والحجاج والمعتمرين والزوار.

يذكر أنه جرت العادة على استبدال كسوة الكعبة في اليوم التاسع من ذي الحجة من كل عام بإنزال ثوب الكعبة القديم واستبداله بثوب جديد تم صناعته من الحرير الخالص بمصنع كسوة الكعبة المشرفة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى