عربي و دولي

إسرائيل تعتقل ممثل حماس في لجنة الانتخابات المركزية الفلسطينية

أعلنت حركة حماس الأربعاء اعتقال الجيش الإسرائيلي ممثل الحركة في لجنة الانتخابات المركزية، معتبرةً الاعتقال “محاولة للتأثير”على نتائج الانتخابات” المحلية والبلدية المقرر إجراؤها في 8 أكتوبر(تشرين الأول) المقبل.
وقالت حماس في بيان إنها “تُدين اعتقال الشيخ حسين أبو كويك، ممثل حركة حماس أمام لجنة الانتخابات المركزية فجر اليوم الأربعاء”.

تدخل في الانتخابات
وأضافت الحركة أنها “تعتبر ذلك تدخلاً إسرائيلياً في الحملة الانتخابية في الضفة المحتلة، ومحاولةً مسبقةً للتأثير على نتائج الانتخابات”.

ودعت الحركة: “المؤسسات الدولية ذات الصلة إلى التدخل للإفراج” عن الشيخ أبو كويك وإلى “وقف الاعتقالات في صفوف الحركة، والتي تمثل مساساً بنزاهة العملية الانتخابية”.

وأعلنت لجنة الانتخابات المركزية الفلسطينية الثلاثاء، فتح باب الترشح للانتخابات المحلية، وحددت انتهاء مهلة الترشح في 25 أغسطس (آب).

وقال رئيس اللجنة حنا ناصر، إن اللجنة ستباشر استقبال الطلبات في كل مراكزها في الضفة الغربية وقطاع غزة.

مشاركة بعد مقاطعة
وهذه ثالث انتخابات محلية تجري في وجود السلطة الفلسطينية، في وقت يعوق فيه الخلاف السياسي بين حركتي فتح وحماس إجراء الانتخابات التشريعية والرئاسية.

وأعلنت حماس مشاركتها في هذه الانتخابات المحلية بعد أن قاطعت الاقتراع في 2012.

ودعت حماس في بيانها الأربعاء إلى “وقف حملات الاعتقال والاستدعاءات الواسعة التي تمارسها أجهزة أمن السلطة الفلسطينية في الضفة الغربية، في ظل الاعتقالات الإسرائيلية”.

وأكد البيان أن “هذ الاستهداف المزدوج، من اسرائيل والسلطة، لن يُفلح في كسر شوكة الحركة، ولن يزيدها الا قوة واحتضاناً جماهيرياً”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى