أهم الأخبارمحليات

إسناد مهمة فحص الركاب القادمين لشركات الطيران لتخفيف العبء على الطواقم الصحية

تفقد وزير الدولة لشؤون الإسكان وزير الدولة لشؤون الخدمات الدكتور عبدالله معرفي في مطارالكويت الدولي الإجراءات التنظيمية والصحية الأخيرة على اثر تكليف مجلس الوزراء لشركات الطيران بإجراء فحص الـ (بي سي ار) لجميع الركاب القادمين إلى البلاد.
وقال الوزير معرفي، إنه سيتم اسناد مهمة فحص الركاب القادمين لمطار الكويت الدولي لشركات الطيران لتخفيف العبء على الطواقم الصحية التابعة لوزارة الصحة الكويتية التي قامت بجهود كبيرة منذ بداية أزمة كورونا حتى الآن.
وأضاف أن شركات الطيران بالتعاون مع شركات الخدمات الأرضية والمختبرات المحلية المعتمدة في البلاد ستقوم بعمليات فحص الـ(بي سي ار) للمسافرين القادمين إلى البلاد، مؤكدا ان وزارة الصحة ستقوم بالرقابة والاشراف فقط على تلك المسحات.
وأشاد الوزير معرفي خلال جولته بالجهود الكبيرة التي تبذلها كل من وزارة الصحة والإدارة العامة للطيران المدني خلال هذه المرحلة وهو ما كان له دور مهم وواضح لمواجهة جائحة كورونا المستجد (كوفيد 19) في مختلف المجالات والقطاعات.
وثمن الجهود التي يبذلها القائمون على مطار الكويت الدولي من منتسبي وزارة الداخلية والإدارة العامة للجمارك وجميع العاملين في المطار بخدمة المسافرين وتسهيل إجراءات الوصول والحرص على توفير أقصى درجات الأمان الصحي لهم.
وأشار إلى ضرورة التزام جميع المسافرين والعاملين في مباني المطار بالضوابط الصحية والإرشادات التي تصدر سواء من وزارة الصحة او الإدارة العامة للطيران المدني.
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى