أهم الأخبارإقتصاد

“إنديا جيت” أكبر مطحنة للأرز في العالم, تطلق ثلاثة منتجات غذائية صحية في المنطقة

أعلنت إنديا جيت, أكبر مطحنة للأرز في العالم, عن إطلاق ثلاثة منتجات غذائية صحية وذلك ضمن سعيها إلى توسيع نطاق منتجاتها من الأغذية الصحية في منطقة الشرق الأوسط.

وقد تم الإعلان عن هذه هذه المنتجات الثلاثة؛ وهي الأرز البني المُنَبّتْ وبذور الشيا وبذور الكتان خلال فعاليات معرض الخليج للأغذية “جلفود” اليوم، وتأتي هذه الخطوة لـ “إنديا جيت” بعد ظهور علامتها التجارية لأول مرة في سوق الأغذية بإدخالها منتج الكينوا في المنطقة.

ووصف المتحدث بإسم “إنديا جيت” إدخال هذه المنتجات الجديدة من فئة الأغذية الصحية في المنطقة بأنها جاءت في الوقت المناسب نتيجة لَتَجَدُد اهتمام المستهلكين بعيش أنماط حياة أكثر صحة.

وصرّحت السيدة بريانكا ميتال مديرة كي بي آر إل ليميتد:”منذ إطلاقنا للكينوا ضمن أسواق دولة الإمارات، لاحظنا زيادة كبيرة في الطلب على المنتجات الغذائية الصحية، وكجزء من إلتزامنا بتقديم منتجات تلبي متطلبات المستهلكين المتجددة، فإن هذه المنتجات الحديثة سوف تقطع شوطاً طويلاً في تطوير سوق الأغذية الصحية في المنطقة “.

وتشير الاتجاهات الحالية إلى أن سوق المنطقة للأغذية الصحية يستمر في النمو بشكل مُطّرد مع تغيير المستهلكين باستمرار لعاداتهم الغذائية وتوجههم لشراء المزيد من المنتجات الغذائية العضوية، حيث بلغت مبيعات المنتجات الغذائية الصحية في دولة الإمارات العربية المتحدة  للعام 2015 حوالي 4 مليارات درهم.

ووفقا لما ذكرته السيدة بريانكا، فإن السبب الرئيسي لهذه الزيادة مرتبط بارتفاع مستويات الوعي بين المستهلكين بشأن فوائد الغذاء الصحي، فضلاً عن اهتمام وسائل الإعلام ودعم أصحاب العلاقة بشأن القضايا الصحية.

الأرز البني المُستنبتْ:مُكوّن من الحبوب الكاملة 100%  وأهم الألياف الغذائية حيث يشكل مصدر غني من البروتين والفيتامينات المسؤولة عن الأداء الطبيعي للجهاز المناعي والقلب بالإضافة لإحتواءه على المعادن مثل المغنيسيوم، مما يساهم في سير مهام الجهاز العصبي بشكل طبيعي.

و يعتبر الأرز البني المنبت الأنسب للأشخاص الذين يعانون من مرض السكري.، كونه يمثل مصدر ممتاز من حمض غاما أمينو بوتيريك (غابا)، والذي يشمل فوائد صحية مثل الوقاية من السمنة، والحد من التوتر، والمساعدة على خفض ضغط الدم وغيرها.

بذور الشيا:

يطلق على هذه البذور البسيطة اسم الغذاء الخارق لإحتواءها على البروتين، والمعادن والألياف مثل الفوسفور والبوتاسيوم، بالإضافة إلى العناصر النادرة مثل المنغنيز والسيلينيوم، بل هي أيضا  تمثل مصدر طبيعي للأحماض الدهنية الأساسية، ومصدر ممتاز من الكالسيوم والألياف الغذائية وكذلك الألياف والبروتين، والتي هي ضرورية في نمو العضلات.

بذور الكتان:

تعتبر من البذور فائقة التغذية مع نكهة جوزية المذاق وقرقشة لذيذة. لتقدم مزيج من الصحة والطعم اللتان يمكن أن تضافا مع أي وجبة وبكل سهولة.

ستكون هذه المنتجات الجديدة متاحة في جميع أنحاء دول مجلس التعاون الخليجي في الأشهر المقبلة لدى كافة محلات السوبر ماركت الرئيسية.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى