أهم الأخبارمحليات

اتحاد الصياين: نطمح لاستثناء الصيادين وعودتهم ضمن الأفواج الأولى للعائدين

اتحاد الصياين: نطمح لاستثناء الصيادين وعودتهم ضمن الأفواج الأولى للعائدين
ظاهر الصويان: قطاع الصيد يحتاج الصيادين الخبرة لتوفير الأمن الغذائي البحري
أكد رئيس الاتحاد الكويتي لصيادي الأسماك ظاهر الصويان على أهمية عودة الصيادين إلى الكويت، مطالبا الحكومة بجعل عودتهم ضمن من يتم استثنائهم بالايام القادمة كما حدث مع المستشارين والاطباء والممرضين والمعلمين نظرا لأن الأمن الغذائي من أهم متطلبات الحياة اليوميه.
وأضاف الصويان في تصريح له أن أكثر لنجات وطراريد الصيد متوقفة بسبب عدم عودة عمال الصيد المتخصصين والخبرة في مجال الصيد الذين سافروا منذ انتهاء موسم الصيد فى اواخر 2019 وبداية 2020 مقترحا أن يتم فتح مطار الكويت لعودة العماله من الخارج طبقا للاشتراطات الصحية المقررة .
ونوه بأن الحكومه عندما اعلنت مسبقا عن عودة المقيمين شريطة ان يكونوا خارج بلادهم لاكثر من 14 يوما والتي تم تحديدها ب 32 دوله .
فلماذا لا يتم الحجر الصحي في دولة الكويت شريطة الحصول العامل علي شهادة pcr تبين خلوه من المرض وبعدها يكون الحجرالصحي 14 يوم علي نفقتهم الخاصه وفق الشروط الصحيه
وأشار إلى أن الصيادين لديهم اقامات سارية وقطاع الصيد يحتاجهم بشدة خاصة أنه لا يوجد عمالة بديلة داخل الكويت نظرا لأن مهنة الصيد مهنة شاقة، منوها بأن قطاع الصيد يتبع الهيئة العامة لشئون الزراعة والثروة السمكية.
وأعرب عن طموحاته وطموحات الصيادين أن تهتم الدولة بالمنتج المحلي وبقطاع الصيد وأن تنظر في مطالب الصيادين لتطوير هذا القطاع الحيوي، لافتا إلى أن أغلب القطع البحرية التابعة لأسطول الصيد الكويتي متوقفة الآن ما يتطلب اصدار قرارات فورية لعودة الصيادين وذلك للحفاظ على وجود المنتج البحري المحلي في السوق لخدمة المستهلكين.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى