أهم الأخبارمحليات

الأمانة العامة للأوقاف تطلق مسابقة الكويت الكبرى لحفظ القرآن الكريم وتجويده برعاية سامية

أطلقت الامانة العامة للأوقاف الكويتية اليوم الثلاثاء مسابقة الكويت الكبرى لحفظ القرآن الكريم وتجويده في نسختها ال24 تحت شعار (اطمئن) برعاية كريمة من لدن حضرة صاحب السمو أمير البلاد الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح حفظه الله ورعاه.
وقال الامين العام للامانة العامة للأوقاف منصور الصقعبي في المؤتمر الصحفي الذي عقد بهذه المناسبة إن المسابقة تعد من أهم مشاريع الأمانة وتهدف الى تشجيع أبناءالكويت وحثهم على حفظ القرآن الكريم وتجويده وابراز جيل جديد من القراء والحفظة يمثلون الكويت في المسابقات والمحافل الدولية.
وأضاف أن المسابقة التي تقام سنويا تحت رعاية سامية هي من أكبر المسابقات القرآنية المحلية حيث تخرج منها بمختلف شرائحها وفئاتها على مدار تاريخها آلاف المتسابقين اذ بلغ عدد المتأهلين للتصفيات النهائية منذ بداية انطلاقها عام 1997 حتى عام 2020 أكثر من 34 الف متسابق ومتسابقة فاز منهم 600ر3 مواطن ومواطنة مثلوا الكويت في المسابقات العالمية افضل تمثيل.
وافاد أن هناك أكثر من 40 جهة من الجهات الخيرية والرسمية تشارك في المسابقة عبر حث وتشجيع المواطنين على اختلاف أعمارهم للاقبال على المشاركة مؤكدا حرص الامانة على استمرار هذاالنهج بهدف تدبر كتاب الله تعالى تلاوة وحفظا وتجويدا من خلال بيئة روحانية تنافسية هيأتها المسابقة في رحاب مسجد الكويت الكبيرالذي سيحتضن التصفيات النهائية للمسابقة.
وذكر الصقعبي ان التسجيل للمسابقة سيكون عبر الجهات الرسمية والخيرية المعتمدة للمسابقة ويمكن للراغبين بالمشاركة الدخول على موقع الامانة العامة للاوقاف للتعرف على اسماء الجهات التي يمكنه المشاركة من خلالها.
ولفت الى ان مرحلة التصفيات النهائية ستكون في شهر أكتوبر المقبل وبعدها تبدأ عملية إعلان نتائج المسابقة والتي تشمل الجهات الفائزة وأوائل الفائزين والفائزات.
من جانبها قالت المنسق العام للمسابقة مآرب اليعقوب في كلمة مماثلة ان المسابقة التي تشارك فيها العديد من الجهات تشمتل على مسابقة فرع القراءات والمسابقة العامة ومسابقة المجد والتي انطلقت العام الماضي اضافة الى مسابقة النشء والشباب.
واضافت انها تشمل ايضا مسابقة الجوائز الخاصة والتي تضم بداخلها مسابقات الفئات الخاصة وهي مسابقة كبار السن ومسابقة ذوي الاحتياجات الخاصة ومسابقة المؤسسات الإصلاحية ونزلاء دور الرعاية الاجتماعية بوزارة الشؤون الاجتماعية والاحداث.
وأوضحت ان مسابقة الكويت الكبرى لحفظ القرآن الكريم وتجويده تحرص على تقديم جوائز سنوية تتجاوز ال150 الف دينار كويتي (نحو 500 الف دولار امريكي) وتوزع على الفائزين والفائزات والجهات الفائزة.
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى