أهم الأخبارعربي و دولي

الأولى على الثانوية أميرة العراقى: ابنة قيادي إخواني محكوم عليه بالمؤبد … وعدت أبي وأوفيت !

دخلت الطالبة أميرة إبراهيم العراقي الحاصلة على المركز الأول في الثانوية العامة المصرية الفرحة خلف جدران زنزانة أبيها المحكوم بالمؤبد في مصر باعتباره احد قيادات جماعة الإخوان.

أميرة التي أحرزت ( أولى مكرر علمي علوم بمجموع 409،5)،،هي من مدينة المنصورة محافظة الدقهلية بدلتا مصر، ووالدها هو الدكتور إبراهيم العراقي أستاذ أمراض الكلى بكلية الطب والمحكوم عليه بالمؤبد، بتهمة التحريض على قتل المصارع السيد العيسوي الذي كان من أشد خصوم الإخوان والانتماء لجماعة محظورة، ويتواجد حاليا بملحق سجن وادي النطرون منذ عامين ونصف. بحسب «العربية نت».

تروي الأولى على الثانوية قصة تفوقها وتقول إن «ما حدث لوالدها كان دافعا لها للتحدي واستكمال تفوقها حتى تخفف عنه وطأة السجن وتسعده بنجاحها وتجعله لا يتعذب كثيرا بسبب غيابه عن الأسرة».

تضيف أميرة «ان والدتها تحملت مسؤولية الأسرة وساعدها أشقاؤها الكبار الذين كانوا ينفذون نصائح والدهم بتهيئة المناخ المناسب لها للحصول على مجموع كبير في الثانوية العامة يؤهلها للالتحاق بكلية مرموقة».

وقالت إنها زارت والدها في السجن قبل بدء الامتحانات بشهر واحد «وطلب منها أن تجتهد في تحصيل دروسها حتى تحصل على المجموع اللازم لكي تلتحق بإحدى كليات القمة»، مضيفة أنه قال لها «إن تفوقها سيسعده وإن زيارتها له المرة القادمة لتبلغه بأن خبر تفوقها سيكون بمثابة سماعه لخبر حصوله على البراءة وخروجه من السجن».

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى