أخبار

الاجهزة الرقابية بالفروانية تداهم المحلات التجارية والمقاهي بالعارضية والجليب لرصد المخالفات

الاجهزة الرقابية بالفروانية تداهم المحلات التجارية والمقاهي بالعارضية والجليب لرصد المخالفات

الهزيم  : حملاتنا بصفة دورية لرصد كافة المخالفات واتخاذ الاجراءات بحقها وفق الأطر القانونية

–         تحرير ‪74‬ مخالفة نظافة و إعلانات واستغلال مساحة وباعة جائلين
–         توجية‪ 97‬ إنذار لعقارات وتعديات على املاك الدولة
–         مصادرة حمولة ‪32‬م2 من الخضروات والفواكه
–         إصدار‪140‬ ترخيص للمحلات بعد مخالفتهم من الجهات الرقابية
–         تحرير مخالفة استغلال مساحة  ‪250‬م2‪ ‬لمقهي دون ترخيص
–         وضع ‪60‬ ملصقاً على سيارات ورفع ‪47‬ إعلاناً عشوائياً
كشفت إدارة العلاقات العامة في بلدية الكويت عن تواصل الحملات الميدانية التى تنفذها كافة الجهات الرقابية بفرع بلدية محافظة  الفروانية على منطقتي العارضية الحرفية وجليب الشيوخ  لفرض هيبة القانون على المخالفين حيث إشتملت  الحملة الكشف على العقارات والمحلات التجارية و مكاتب السيارات والمقاهي و الاسواق العشوائية و إزالة التعديات على أملاك الدولة و الصالونات النسائية و رفع الاعلانات العشوائية  فضلا عن التأكد من كافة التراخيص الممنوحة من قبل البلدية والتى ترأسها مدير فرع بلدية محافظة الفروانية المهندس أحمد الهزيم .

وفي هذا السياق أكد مدير فرع بلدية محافظة الفروانية المهندس أحمد الهزيم بأن الحملة جاءت أستكمالاً للحملات التى نفذتها الاجهزة الرقابية  لرصد كافة المخالفات وأتخاذ الاجراءات حيالها على الفور وفقاَ للاطر القانونية فضلا عن إزالة كافة المخالفات والتعديات سواء مخالفات بناء أو تعديات على أملاك الدولة فضلا عن رفع مستوي النظافة بالمحافظة والقضاء على المظاهر السليبية التى باتت تؤرق الجميع إلى جانب غلق المحلات المخالفة إدارياً بالاضافة إلى التعامل مع سكن العزاب.

وأضاف الهزيم بأن إدارة النظافة العامة وإشغالات الطرق ممثلة في قسم متابعة مخالفات إشغالات الطرق و قسم متابعة مخالفات الباعة الجائلين ومركز نظافة الجليب قامت بتحرير ‪43‬ مخالفة تضمنت ‪20‬ مخالفة نظافة عامة ،‪15‬ مخالفة استغلال مساحة ، ‪8‬ مخالفات باعة جائلين إلى جانب رفع حمولة ‪32‬م3‪ ‬من  الخضروات والفواكه والمواد التموينية فضلا عن وضع ‪60‬ ملصقاً على سيارات معروضة للبيع .

وذكر بأن إدارة التدقيق والمتابعة الهندسية قامت بتوجيه‪ 92‬ أنذاراً بناء لاستغلال العقار في غير الغرض المرخص له وبمجرد إنتهاء المدة سيتم تحرير مخالفات .

وتابع بأن إدارة التدقيق ومتابعة خدمات البلدية قامت بتحرير ‪15‬ مخالفة إعلان للمحلات التجارية والصالونات النسائية تضمنت فتح وإدارة محل قبل الحصول على ترخيص من البلدية وعدم تجديد الاعلان إلى جانب غلق محل إدارياً.

وأشار إلى أن إدارة التراخيص ومتابعة الخدمات البلدية  قامت بإصدار ‪140‬ ترخيصاً لمحلات تجارية  بعد تحرير مخالفات لها من قبل الجهات الرقابية بالمحافظة.

ولفت إلى أن قسم إزالة المخالفات قام بتحرير ‪15‬ مخالفة إشتملت على مخالفات هندسية وإعلانات وإستغلال العقار في غير الغرض المرخص له إلى جانب تحرير مخالفة استغلال مساحة بلغت ‪250‬ متر مربع  لأحد المقاهي بمنطقة العارضية الحرفية وسيتم رفع طلب غلق في حالة عدم إزالة المخالفة.

وأستطرد الهزيم قائلاً بأن فريق الطوارئ قام بتوجيه ‪5‬ إنذارات هندسية ورفع ‪47‬ إعلاناً عشوائياً ‪.‬

ودعا الهزيم أصحاب المحلات  الالتزام بلوائح وأنظمة البلدية تجنباً للمخالفة والغرامة ، مشدداً على أن الاجهزة الرقابية بفرع بلدية المحافظة ستقوم بتطبيق القوانين على المخالفين بكل حزم ودون تهاون وبمسطرة واحدة.

ومن جانبها دعت إدارة العلاقات العامة  الجميع في حال وجود اي شكوي تتعلق بالبلدية الاتصال على الخط الساخن ‪139‬ الذي يعمل على مدار الساعة أو التواصل عبر حسابات البلدية ‪@kuwmun‬ بمواقع التواصل الاجتماعي‪ ‬.

مع تحيات
إدارة العلاقات العامة
ببلدية الكويت

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى