أهم الأخبارعربي و دولي

الاردن : ايقاف خمسة من موظفي مستشفى السلط بعد وفاة 7 مرضي بفيروس كورونا نتيجة انقطاع الأوكسجين عن غرف العناية المركزة

أوقف الادعاء العام في العاصمة الأردنية عمان، السبت، خمسة من موظفي مستشفى السلط، الذي شهد وفاة 7 مرضي بفيروس كورونا، نتيجة انقطاع الأوكسجين عن غرف العناية المركزة.

ووجه الادعاء العام للموقوفين تهمة التسبب بالوفاة بالاشتراك، وفق ما ذكرت وكالة الأنباء الأردنية “بترا”، وأمر باحتجازهم في احد المراكز لمدة أسبوع، على ذمة التحقيقات في الحادثة.

ومن بين الموقوفين على ذمة التحقيق في القضية، مدير مستشفى الحسين بالسلط، وثلاثة من مساعديه، ومسؤول التزويد، وفق ما ذكرت وكالة الأنباء الأردنية “بترا”.

ويأتي هذا التطور بعد ساعات من إقالة وزير الصحة نذير عبيدات، الذي أقر بتحمل المسؤولية عن الحادثة التي هزت الشارع الأردني، واستدعت تدخلا من العاهل الأردني الملك عبد الله الثاني.

وفي وقت سابق السبت، أقر رئيس الوزراء الأردني بشر الخصاونة، بمسؤولية حكومته “الكاملة” عن حادثة وفاة 7 مرضى من المصابين بفيروس كورونا في مستشفى السلط الحكومي نتيجة انقطاع الأوكسجين عن غرف العناية المركزة.

وقال الخصاونة في مؤتمر صحفي، إن “الحكومة تتحمل المسؤولية الكاملة عما حدث، ونحن بانتظار التحقيقات”. ونقل الخصاونة عن العاهل الأردني الملك عبد الله الثاني، تأكيده أن “ما حدث خطا جسيم غير مبرر وغبر مقبول”.

وأضاف: “وجهنا بإعلان حالة الطوارئ القصوى في كل المستشفيات”. وأعلن رئيس الوزراء الأردني عن إقالة وزير الصحة الأردني نذير عبيدات.

وقال رئيس الوزراء الأردني: “ما حدث في مستشفى السلط أمر جلل ولا يمكن تبريره”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى