أخبار العالمأهم الأخبار

الامارات : عدم السماح للمتعاملين أو الزائرين غير المطعمين من دخول مقار الوزارات والجهات الاتحادية

قررت الإمارات، اليوم الخميس، عدم السماح للمتعاملين أو الزائرين غير المطعمين من دخول مقار الوزارات والجهات الاتحادية ومراكز خدمة المتعاملين التابعة لها اعتبارا من أول أغسطس المقبل.

وذكرت وكالة الأنباء الإماراتية أن الهيئة الاتحادية للموارد البشرية في الإمارات، قررت عدم السماح للمتعاملين أو الزائرين أو موظفي شركات التعهيد أو الخدمات أو أي شخص آخر من غير الموظفين التابعين للجهة بدخول مقار الوزارات والجهات الاتحادية ومراكز خدمة المتعاملين التابعة لها اعتبارا من أول أغسطس المقبل.

وقالت الهيئة، في تعميم نشرته على موقعها الإلكتروني اليوم، إن ذلك يأتي في إطار الإجراءات والتدابير الاحترازية لمنع انتشار فيروس كورونا المستجد وتحقيق سلامة الموظفين والمتعاملين في الوزارات والجهات الاتحادية.

ووفق التعميم، يستثنى من ذلك المتعامل أو الزائر الحاصل على جرعتين من لقاحات كوفيد 19 المعتمدة في الدولة، أو أن تكون لديه نتيجة سلبية لفحص مسحة الأنف PCR صالحة لمدة لا تتجاوز 48 ساعة من تلقي النتيجة، وعلى أن يتم إثبات ذلك من خلال برنامج الحصن.

وكذلك الأشخاص غير المطعمين الحاصلين على استثناء من الجهات الصحية المختصة، على أن تكون لديه نتيجة سلبية لفحص PCR صالحة لمدة لا تتجاوز 48 ساعة من تلقي النتيجة، وعلى أن يتم إثبات ذلك من خلال برنامج الحصن، كما يستثنى أيضاً من هذا التعميم من هم دون سن 16 عاماً.

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى