أهم الأخبارمحليات

«البلدية»: إخلاء 59 منزلا من العزاب.. وتحرير 102 مخالفة سكن عزاب

أكدت إدارة العلاقات العامة في بلدية الكويت إستمرار الجولات الميدانية التي تنفذها الفرق الرقابية التابعة لادارات التدقيق والمتابعة الهندسية تحت اشراف لجنة متابعة الحد من ظاهرة العزاب برئاسة نائب المدير العام لقطاع شؤون محافظتي الفروانية ومبارك الكبير م. عمار العمار ضمن إطار حملة  #إطمئن والتى  إنطلقت في أول شهر يوليو الجاري  ، موضحة أن جولات الفرق تسير وفق الخطة الموضوعة طبقا لجدول زمني بالتعاون مع الجهات الحكومية المعنية كوزارة الكهرباء والعدل والداخلية والهيئة العامة للمعلومات المدنية .
واوضحت : أن بلدية الكويت جادة في التعامل مع بلاغات المواطنين والمقيمين بشأن وجود سكن عزاب داخل المناطق السكنية والنموذجية والتعامل معها أولا بأول سواء عن طريق الخط الساخن 139 اوحسابات البلدية الرسمية(تويتر- استغرام )على مواقع التواصل الاجتماعي.
وبينت : أن حصيلة الحملة على مدي اسبوعين منذ انطلاقها في جميع المحافظات أسفرت عن إخلاء 59 منزل من العزاب بعد إستجابة إصحابها للانذارات وذلك بعد توجيه   428 إنذار  “ملصق إخلاء”  للعقارات  المخالفة التى  تم رصدها والبالغة 443 عقار  ، لافتة إلى أنه قد تم  تحرير 102 محضر سكن عزاب بالاضافة  إلى  مخاطبة وزارة العدل ممثلة في إدارة التسجيل العقاري لسحب وثيقة 83 عقار للتأكد من أصحابها لاستكمال الاجراءات القانونية.
وأشارت إلى أنه قد تم التعامل مع 117 بلاغ وارد عبر مواقع التواصل الاجتماعي الرسمية لبلدية الكويت و الخط الساخن139، مشيرة إلى أنه قد تم قطع التيار عن 63 عقار لسكن عزاب.
وأضافت : أن جهود الحملة متواصلة بالتعاون والتنسيق مع الجهات الحكومية المعنية كوزارة الداخلية والهيئة العامة للمعلومات المدنية ووزارة الكهرباء والماء وشرطة البيئة كل جهة في مجال اختصاصها للحد من ظاهرة سكن العزاب واثارها السلبية اجتماعيا وامنيا وخدماتيا.
وجاءت حصيلة الاسبوعين من الحملة موزعة على النحو التالي محافظة العاصمة وجه فريقها الرقابي 28 إنذار(ملصق إخلاء ) بعد ورود 39 بلاغ عبر مواقع التواصل الاجتماعي الرسمية للبلدية والخط الساخن للبلدية  فيما تم اخلاء 11 عقار استجابتنا من أصحابها  بعد الكشف على 26 عقار كما حرر 7 محاضر سكن عزاب فيما تم قطع التيار عن 6 منازل  إلى جانب مخاطبة وزارة الداخلية للبحث والتحري عن 18 عقار فضلا عن تجهيز 2 محضرين  لاستكمال الاجراءات القانونية بالاضافة  إلى مخاطبة وزارة الكهرباء والماء بـــ 6 كتب لقطع التيار الكهربائي فضلا عن مخاطبة وزارة  العدل لطلب 2 وثيقة لاستكمال الاجراءات .
في حين كانت بمحافظة الفروانية  تم رصد 146 عقار بمناطق خيطان والاندلس والعمرية والربية وإشبيلة والفردوس والرحاب و عبد الله مبارك  وتوجيه 131 إنذار ( ملصق إخلاء) فيما تم إخلاء 31 منزل للعزاب من قبل أصحابها استجابتنا للانذارات فضلا عن توجيه 11 تعهداً لأصحاب عقارات تعهدوا باخلاء عقاراتهم من العزاب   إلى جانب قطع التيار عن 13 منزل  وتحرير 13 محضر لسكن عزاب وتجهيز 33  محاضر فيما فضلا عن مخاطبة وزارة الداخلية  للبحث والتحري عن 27 عقار بالاضافة إلى مخاطبة وزارة العدل لطلب 81 وثيقة عقار لاستكمال الاجراءات القانونية .
 وذكرت الادارة بأن محافظة الاحمدي قامت برصد 169 عقار بمناطق الفحيحيل و الظهر ، جابر العلي ، الصباحية ، الرقة ، المنقف، شرق الاحمدي صباح الأحمد البحرية، الظهر ، ام الهيمان،  فقامت بتوجيه 169 انذار( ملصق إخلاء) فيما استجاب 5 ملاك عقارت للانذارات واخلوه عقاراتهم من العزاب   إلى جانب تحرير 67 محضر لسكن عزاب فيما تم قطع التيار عن 34  عقار للعزاب.
وأضافت الادارة بأن محافظة الجهراء قامت برصد 81 عقار مخالف إلى جانب توجيه 81 ( ملصق إخلاء) انذار لسكن  بعد ورود 78 بلاغ  عبر مواقع التواصل الاجتماعي  الرسمية لبلدية  الكويت والخط الساخن 139 فيما تم اخلاء 6 عقارات من قبل أصحابها استجاباً للملصقات فضلا عن تعهد 11 مالك عقار بإخلاء العزاب من عقاراتهم  إلى جانب  تحرير 7 مخالفات  لسكن عزاب ومخاطبة وزارة الكهرباء والماء بــ 6 كتب لقطع التيار الكهربائي بالاضافة إلى قطع التيار الكهربائي عن منزلين.
وتطرقت الادارة إلى أن  بلدية حولي قامت برصد 15 منازل لسكن عزاب  وتوجيه لهم 15 انذاراً ( ملصق إخلاء)  بمناطق سلوي ، السالمية ،الرميثية، الجابرية  وبيان  ، فيما إستجابة 5 ملاك عقار وقاموا بإخلاء عقاراتهم من العزاب  لافتا إلى أنه قد تم الكشف على 4 منازل فضلا عن مخاطبة وزارة الداخلية للبحث والتحري عن 5 عقارات بالاضافة إلى قطع التيار الكهربائي عن 8 عقارات فضلا عن تحرير 8 مخالفات لسكن عزاب .
وتابعت  الادارة بأن فرع بلدية محافظة مبارك الكبير قامت بتوجيه 4 انذارات ( ملصق إخلاء) لسكن عزاب فيما استجاب مالك عقار بإخلاء عقاره من العزاب .
ودعت الادارة الموطنين والمقيمون الى التعاون مع الادارات المختصة ببلدية الكويت في الابلاغ عن وجود عزاب في المناطق السكنية ليتسنى لها التعامل مع هذه البلاغات واتخاذ الاجراءات الرقابية بشأن اخلاءهم تطبيقا للقوانين التي تحظر سكن في هذه المناطق عبر مختلف الوسائل سواء الخط الساخن 139 وعلى الموقع الالكتروني الرسمي لبلدية الكويتbaladia.gov.kw او الحسابات الرسمية لإدارة العلاقات العامة على شبكة التواصل الاجتماعي kuwmun@ ، kuwait municipality او التقدم بشكوى خطية لمدير فرع بلدية المحافظة او مختارية المنطقة
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى