أهم الأخبارمحليات

البلدية…العمل بالربط الآلي لأصحاب المعاملات الصادر بحقهم أحكام نهائية

بدء العمل بالربط الآلي لأصحاب المعاملات الصادر بحقهم أحكام نهائية

المنفوحي : الهدف منه حفظ حقوق الدولة
⁃البلدية أول جهة حكومية يتم ربطها آلياً مع النيابة العامة
⁃وضع “بلوك ” على المعاملة لحين تسديد الغرامات المالية وإزالة الاعمال المخالفة

الركيبي : تنفيذ الحكم القضائي شرط لرفع الايقاف عن المعاملة

أعلنت إدارة العلاقات العامة ببلدية الكويت عن بدء العمل بتشغيل نظام الربط الآلي مع (النيابة العامة) والذي يتيح للبلدية وضع “بلوك ” على اي معاملة يكون صاحبها صادر بحقه حكم قضائي نهائي يتعلق بدفع غرامات مالية او إزالة مخالفة لكي يتسنى له استكمال تخليص المعاملة في الإدارات المختصة في البلدية .

وأوضحت أن البلدية فعلت الربط الآلي مع النيابة لتنفيذ الاحكام القضائية النهائية الصادرة سواء كانت بحق أفراد أو شركات ، مؤكدة أن اي معاملة موقوفة عبر هذا النظام الالكتروني لن تستكمل إجراءاتها إلا بعد تحصيل الغرامات المالية تنفيذا للحكم القضائي الصادر ، فضلا عن تنفيذ الأحكام الجزائية النهائية بشأن إزالة الأعمال المخالفة .

وأكد مدير عام بلدية الكويت المهندس احمد المنفوحي حرص البلدية في التعاون مع النيابة العامة في سبيل تنفيذ الاحكام القضائية النهائية بهدف تحصيل الغرامات المالية وإزالة المخالفات عبر نظام الربط الآلي تحقيقاً للمصلحة العامة وحفظ حقوق الدولة .

وقال المنفوحي أن هذا التعاون المشترك يآتي في أطار مساعي بلدية الكويت لوضع الآلية المناسبة في كيفية التعامل مع معاملات الافراد والشركات الصادر بحقها حكم نهائي عبر إيقاف المعاملة مؤقتاً لحين تنفيذ الحكم مما يسهم في تسديد الغرامات وتطبيق الجزاءات بحق المخالفين .

واشار الى ان البلدية أول جهة حكومية تقوم بهذا الربط الآلي ليتحقق هذا الانجاز الذي جاء حصيلة تنسيق مشترك مع النيابة العامة في سبيل تطوير آلية العمل بينهما وفق رؤية البلدية للاستفادة من تطبيق الربط الالكتروني بشأن المعاملات والخدمات التي تقدمها الادارات المختصة .

وبدوره قال عضو لجنة مخالفات البناء في الادارة القانونيةوممثل البلدية لدى نيابة التنفيذ الجنائي المحامي نواف الركيبي أن تفعيل العمل بشأن إيقاف معاملات الافراد او الشركات الصادر بحقها احكام قضائية نهائية يمكن النيابة العامة من إلزام من صدرت بحقهم تلك الاحكام تنفيذها ليتسنى للبلدية رفع ” البلوك “عن المعاملة لإستكمال إنجازها .

واضاف : نطام الربط الآلي هو باكورة تحقيق رؤية مدير عام بلدية الكويت م.أحمد المنفوحي لتصبح واقع ملموس لتشمل معاملات الكفالات البنكية او المشاريع التي تطرحها البلدية سواء بأسم فرد أو شركة .

وبين الركيبي أن نظام ” البلوك ” يعد نقلة نوعية في طريقة تعامل بلدية الكويت مع اصحاب المعاملات الصادر بحقهم حكم قضائي نهائي مطالبين بتنفيذه سواء ازالة أعمال مخالفة او دفع غرامة مالية بعدم انجاز معاملتهم لدى البلدية إلا بعد تسديد الغرامة او تنفيذ الازالة تنفيذا للحكم الصادر .

مع تحيات إدارة العلاقات العامة – بلدية الكويت

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى