أهم الأخبارمحليات

البلدية: حملاتنا مستمرة للقضاء على المخالفات والظواهر السلبية بـ “الجليب”

كشفت إدارة العلاقات العامة في بلدية الكويت عن تواصل الحملات الميدانية التى تنفذها كافة الجهات الرقابية بفرع بلدية محافظة  الفروانية بمنطقة الجليب لفرض هيبة القانون على المخالفين حيث إشتملت  الحملة الكشف على العقارات والمحلات التجارية و الاسواق العشوائية و إزالة التعديات على أملاك الدولة والصالونات النسائية و رفع الاعلانات العشوائية  فضلا عن التأكد من كافة التراخيص الممنوحة من قبل البلدية ضمن إطار حملة #إحتفل_برقي والتى ترأسها مدير فرع بلدية محافظة الفروانية المهندس أحمد الهزيم و مدير إدارة النظافة العامة وإشغالات الطرق بالإنابة سعود الحربي ، مدير إدارة خدمات البلدية ناصر الرشيدي،  مدير إدارة التدقيق ومتابعة الهندسية بالوكالة م. مشعل نابي، ومدير إدارة ترخيص الخدمات البلدية م.سليمان المرشود ، ومدير مكتب فرع بلدية الفروانية أحمد مطر ، رئيس قسم إزالة المخالفات م.فهد الموزيري ، رئيس فريق الطوارئ أحمد الشريكة ،رئيس قسم التفتيش بإدارة التدقيق ومتابعة خدمات البلدية عبد الرحمن الرشيدي ، رئيس قسم إشغالات الطرق محمد سليم ، رئيس النوبة “ج” بمركز نظافة الجليب عبد العزيز الوهيده وعدد من المفتشين بالاجهزة الرقابية ومن إدارة العلاقات العامة عبد الله حمود الرشيدي ومحمد عبد الشافى احمد.
وفي هذا السياق أكد مدير فرع بلدية محافظة الفروانية المهندس أحمد الهزيم بأن الحملة جاءت أستكمالاً للحملات التى نفذتها الاجهزة الرقابية  لرصد كافة المخالفات وأتخاذ الاجراءات حيالها على الفور وفقاَ للاطر القانونية فضلا عن إزالة كافة المخالفات والتعديات سواء مخالفات بناء أو تعديات على أملاك الدولة فضلا عن رفع مستوي النظافة بالمحافظة والقضاء على المظاهر السليبية التى باتت تؤرق الجميع إلى جانب غلق المحلات المخالفة إدارياً بالاضافة إلى التعامل مع سكن العزاب.
وأضاف الهزيم بأن إدارة النظافة العامة وإشغالات الطرق ممثلة في قسم متابعة مخالفات إشغالات الطرق ومركز نظافة الجليب قامت بتحرير 20 مخالفة تضمنت 10 مخالفات نظافة عامة ،7 استغلال مساحة ، 3 إشغالات طرق إلى جانب رفع حمولة 115م3 من المخلفات بمشاركة العديد من الآليات إشتملت على 4 لوريات ، 4 نسافات كبيرة، 2 جرافة كبيرة، 2 كرين سطحة، رافعة شوكية فضلاً عن 50 عامل نظافة.
وذكر بأن إدارة التدقيق والمتابعة الهندسية قامت بتوجيه 88 أنذار بناء لاستغلال العقار في غير الغرض المرخص له لحين إنتهاء المدة القانونية وبمجرد إنتهاء المدة سيتم تحرير مخالفات إلى جانب تحرير مخالفة إستغلال مساحة داخل العقار قدرت بــ500 م2 دون وجه حق.
وتابع بأن التدقيق ومتابعة خدمات البلدية قامت بتحرير 38 مخالفة إعلان للمحلات التجارية والصالونات النسائية تضمنت فتح وإدارة محل قبل الحصول على ترخيص من البلدية وعدم تجديد الاعلان إلى جانب غلق محل إدارياً.
وأشار إلى أن إدارة التراخيص ومتابعة الخدمات البلدية  قامت بإصدار 130 تراخيصاً لمحلات تجارية  بعد تحرير مخالفات لها من قبل الجهات الرقابية بالمحافظة.
ولفت إلى أن قسم إزالة المخالفات قام بتحرير 10 مخالفات إشتملت على مخالفات هندسية وإستغلال العقار في غير الغرض المرخص له إلى جانب إزالة 350م3 من التعديات على أملاك الدولة بعد إنتهاء المدة القانونية للملصقات.
وأردف الهزيم بأن فريق الطوارئ قام بتوجيه 9 إنذارات تمثلت في 5 أنذارات هندسية و4 إنذارات تعدى على أملاك الدولة إلى جانب رفع 37 إعلان عشوائي بالاضافة إلى إزالة 7 مظلات مقامة على أملاك الدولة بعد إنتهاء المدة القانونية للملصقات .
كما ناشد الهزيم الجميع  الالتزام بكافة لوائح وأنظمة البلدية تجنباً للمخالفة والغرامة والازالة، مشدداً على أن الاجهزة الرقابية بفرع بلدية المحافظة ستقوم بتطبيق القوانين على المخالفين بكل حزم ودون تهاون وبمسطرة واحدة.
ومن جانبها دعت إدارة العلاقات العامة  الجميع في حال وجود اي شكوي تتعلق بالبلدية الاتصال على الخط الساخن 139 الذي يعمل على مدار الساعة أو التواصل عبر حسابات البلدية @kuwmun بمواقع التواصل الاجتماعي.
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى