أهم الأخبارمحليات

البلدية :قيمة عقود النظافة الجديدة بلغت نحو 124 مليون دينار بوفر يقدر بأكثر من 160 مليون دينار عن عقود النظافة السابقة

أعلنت بلدية الكويت، اليوم السبت ان قيمة عقود النظافة الجديدة بلغت نحو 124 مليون دينار بوفر يقدر بأكثر من 160 مليون دينار عن عقود النظافة السابقة.
وأكدت البلدية في بيان صحافي حرصها ومحافظتها على المال العام من خلال خفض كلفة العقود الجديدة مشيدة بجهود فرق النظافة في مختلف المحافظات الذين يواصلون الليل بالنهار في متابعة اعمال شركات النظافة وتطبيق كل بنود الاتفاقيات، مشيرة إلى عدم توانيها في تطبيق الجزاءات والغرامات بحق اي شركة يثبت عدم التزامها، لافتة الى انه سيتم تغريم اي شركة تقصر عن اداء عملها كما هو متفق عليه الى جانب تحرير مخالفات خاصة بلائحة النظافة بحق المخالفين لها.
وذكرت ان المراجعات والاشراف المباشر على عقود النظافة التي تم ابرامها والاتفاق عليها مع شركات النظافة يؤكد انها «غير مسؤولة» عن التقصير المتعلق في نظافة المناطق التجارية والصناعية امام المحلات.
وأوضحت ان تلك المناطق لها عقود تنظيف خاصة مسؤول عنها ملاك المجمعات التجارية واصحاب الشركات والمؤسسات الخاصة و«ان دور مفتشي النظافة في البلدية رقابي في تحرير المخالفات في تلك المناطق ان وجدت وهم يقومون بواجبهم على اكمل وجه».
وأكدت اهمية تضافر الجهود وتعاون ملاك العقارات التجارية والصناعية واصحاب المحال مع الفرق الميدانية لمراكز النظافة ومفتشيها للقيام بعملهم ورفع مستوى النظافة الذي ينشده ويتطلع له الجميع.
وشددت البلدية على ان «اعمال النظافة تسير حسب ما هو مخطط له وان اي خلل هو ضمن المتوقع والطبيعي في ظل البدء بتنفيذ عقود النظافة الجديدة».

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى