أهم الأخبارعربي و دولي

البيت الأبيض: استقالة ماتيس وماكغورك لن تغيّر قرار انسحاب ترامب من سوريا

أكد مسؤول في البيت الأبيض أن الرئيس دونالد ترامب لن يغير قراره سحب قواته من سوريا، رغم استقالة وزير الدفاع جيمس ماتيس والمبعوث الخاص الأمريكي للتحالف الدولي ضد “داعش” بريت ماكغورك.

وقال القائم بأعمال كبير موظفي البيت الأبيض ميك مالفاني في حديث لقناة “ABC NEWS” الأمريكية ردا على سؤال حول ما إذا كان هناك احتمال أن يغير ترامب قرار الانسحاب: “أعتقد أن الرئيس من البداية أخبر الناس بأنه لا يريد البقاء في سوريا إلى الأبد، والآن نرى النتيجة النهائية لسنتين من العمل”.

وأشار مالفاني إلى أن ترامب لم يفاجأ باستقالة وزير الدفاع  ماتيس، وأن ترامب وماتيس ببساطة لم يكونا قادرين على التوصل إلى اتفاق أبدا، وأضاف: “الرئيس أبلغ الناس منذ حملة الانتخابات الرئاسية بأنه يريد الخروج من سوريا. أعتقد أن من حقه أن يكون لديه وزير دفاع يشاطره الرأي وملتزم بالهدف ذاته”.

وأكد مالفاني أن ترامب سينفذ قراره بشأن سوريا حتى ولو اضطر “للمواجهة” مع وزارة الدفاع، مضيفا أن “سحب القوات هو وعد من قبل رئيس الولايات المتحدة… وهذا الأمر يمكن أن يزعج الكثير من الناس، ولكن بالمقابل سيروق لكثيرين ممن صوتوا له”.

وبعد مرور يوم واحد على قرار الرئيس الأمريكي دونالد ترامب سحب قواته من سوريا، أعلن وزير دفاعه جيمس ماتيس استقالته من منصبه، مشيرا إلى اختلافه مع الرئيس حول عدد من القضايا الأساسية ومنها قرار ترامب الأخير.

تلت هذه الاستقالة، استقالة المبعوث الخاص للتحالف الدولي ضد تنظيم “داعش” بريت ماكغورك للسبب ذاته.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى