أهم الأخبارمحليات

التسجيل مفتوح لجائزة الكويت لتكنولوجيا التعليم حتى نهاية ديسمبر

التسجيل مفتوح لجائزة الكويت لتكنولوجيا التعليم حتى نهاية ديسمبر
محمد الياسين: معرض المؤتمر يضم أجنحة المدارس والجامعات المتميزة تكنولوجيا والمشاريع الفائزة

أكد محمد خالد الياسين أمين سر جمعية العلاقات العامة الكويتية عضو اللجنة العليا لمؤتمر ومعرض تكنولوجيا التعليم الثاني الذي تنظمه الجمعية فبراير 2020 تحت شعار “تطوير التعليم في ضوء الإستراتيجيات العالمية”، أن الجمعية تهتم بتطوير التعليم وتهتم بالتنمية البشرية لأنها أساس رقي الدول وتطويرها.
وأضاف الياسين في تصريح له أن خبراء في تكنولوجيا التعليم قد أشادوا بجائزة “الكويت لتكنولوجيا التعليم”
المنبثقة من مؤتمر تكنولوجيا التعليم بمجرد انطلاقها منذ أسابيع قليلة، حيث وصلت الجمعية الكثير من الاشادات بفكرة الجائزة، خاصة أنها تهدف إلى تحقيق التنمية المستدامة عبر تطوير التعليم تكنولوجيا واستخدام المختبرات الافتراضية والمكتبات الرقمية والتطبيقات الذكية، موضحا أن التطور التكنولوجي غير خريطة العالم بشكل واضح، وأصبحت الصناعة الرقمية من أهم الصناعات في الدول المتطورة.
وأوضح الياسين أن جمعية العلاقات العامة بدأت في استقبال طلبات المشاركة في الجائزة عبر موقعها الإلكتروني كما أن المجال مفتوح للمدارس والكليات والشركات والراغبين في المشاركة لتقديم مشاركاتهم في مقر الجمعية، لافتا إلى أن باب التقديم سوف يغلق آخر شهر ديسمبر.
ودعا الياسين المدارس والجامعات والمبتكرين إلى التقديم في الجائزة كونها تهتم بالاختراعات والابتكارات التعليمية، مؤكدا أن المشاركة في الجائزة سواء على مستوى المدارس أو الجامعات أو الشركات أو الأفراد من شأنها أن تساهم في الدفع في اتجاه التنمية المستدامة وتحقيق الرؤية التنموية للكويت وتنفيذ رؤية سمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح “كويت جديدة” كويت المستقبل، كمركز مالي وتجاري عالمي.
وأشار إلى مجالات الجائزة وهي المدرسة الذكية والكلية الذكية والتطبيق التعليمي الذكي ومشروع الطالب الجامعي والمدرسي، لافتا إلى أن اللجنة الاستشارية للجائزة قد وضعت معايير لكل مجال من المجالات، وذلك لجعل الجائزة في مصاف الجوائز العالمية المماثلة.
وأعرب الياسين عن تفاؤله بالجائزة التي تقام للمرة الأولى في الكويت، ويشارك في التحكيم فيها أساتذة متخصصون في تكنولوجيا التعليم وتكنولوجيا المعلومات، موضحا أن معرض مؤتمر تكنولوجيا التعليم سيضم المشاريع الفائزة كما سيضم أجنحة للمدارس والكليات المتميزة تكنولوجيا.
ودعا الشركات المتخصصة في تكنولوجيا التعليم للمبادرة في الاشتراك في المعرض والجائزة، موضحا أن المجال مفتوح أمام الشركات المتخصصة لعرض رؤيتها في المؤتمر في جلسة خاصة بالشركات، حيث يتم اختيار الشركات المتحدثة بأسبقية التقديم وانطباق الشروط.
وعبر عن أمله أن تتحقق طموحات جميع المشاركين، خاصة أن مجرد المشاركة يفتح الباب أمام الإبداع والتطوير وهذا ما تهدف إليه الجائزة.
الصور:
١-محمد خالد الياسين
٢- جانب من اجتماع اللجنة الاستشارية للجائزة

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى