برلمان

التميمي يكرم د. أحلام العنزي الحاصلة على تقدير أمتياز مع مرتبة الشرف في الطب البشري والجراحة

كرم مراقب مجلس الأمة النائب عبدالله التميمي الدكتورة أحلام محمد العنزي التي تفوقت على دفعتها في تخصص الطب والجراحة من جامعة مصر للعلوم والتكنولوجيا وتخرجها الاولى على دفعتها .

وأثنى خلال أستقباله لها في مجلس الأمة على مثابرتها وتفوقها في تحصيلها العلمي بهذا التخصص النادر خلال سنوات دراستها الست رغم الظروف التي تعيشها كونها تنتمي لأخوتنا فئة البدون ،

وأضاف أن ماشاهدناه خلال حفل تخرجها يثلج الصدر من إرتدائها “لايشارب” وطني ورفع شقيقها طالب طب الأسنان طلال العنزي لعلم دولة الكويت خفاقاً خلال الحفل .

وأشار الى ضرورة تفعيل مواد قانون الجنسية الكويتية التي تتيح تجنيس الكفاءات المميزة من أبناء هذه الفئة ، والحصول على شرف الجنسية الكويتية حال تخرجهم أو نجاحهم في أي عمل إبداعي دون إنتظار اللجان وتجنيس الدفعات ، فمثل هذه الكويتية أثبتت وطنيتها وفعلها بإبداعها وقوة إرادتها ولم تنسى وطنها في أسعد لحظات حياتها .

وطالب وزير الصحة د.علي العبيدي بالعمل على بتعيين الدكتورة أحلام العنزي في المستشفيات الحكومية ، والظفر بمثل هذه الكفاءة الوطنية مستدركاً على مجلس الوزراء أن يصدر قراراً واضحاً وثابتاً في التعامل مع الكفاءات الوطنية من فئة البدون بشكل خاص ، وبشتى المجالات، منتقداً في الوقت ذاته عدم تفاعل الفعاليات الوطنية الحكومية والخاصة مع إنجاز الدكتورة العنزي التي سيوفقها الله حتماً في حياتها العملية ، كما وفقها في دراستها وتفوقها في هذا التخصص الحيوي حول العالم .

وختم تصريحه قائلاً كما هو موقفي الثابت من الوقوف بإنصاف مع هذه الفئة الذين أعتبرهم مواطنين وإن لم يحصلوا على هويتهم الوطنية فأنني على أتم الاستعداد للوقوف بجانب أبنة الكويت الفائقة أحلام العنزي وأبارك لها ولاسرتها الكريمة هذا التفوق متمنياً لها مستقبلاً باهراً بإذن الله

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى