أهم الأخباربرلمان

الجحيل مرشح البلدي:على الحكومة أن تكون جدية بتطبيق القوانين

أكد مرشح الدائرة الرابعة وائل محمد يعقوب الجحيل أن خوضه انتخابات المجلس البلدي يأتي بهدف خدمة المواطن الذي مل من الوعود مشيرا إلى أن الشعارات لا تصنع مستقبلا إن لم يسبقها نية صادقة للتغيير نحو الأفضل وطالب «الحكومة بأن تكون أكثر جدية في تطبيق القوانين واللوائح، باعتبار أن القوانين وجدت من قبل مجلس الأمة»، لافتاً إلى أننا بحاجة لتوفير الخدمات في كافة الجوانب، لاسيما أن الدولة تعيش في فوضى. وأشار إلى أن إضافة المناطق الجديدة في جداول الانتخابات تعتبر ميزة بعد التوزيع الجديد للدوائر، متمنياً على الحكومة منح الصلاحيات للمواطنين، وخاصة فيما يتعلق في مساحة البيوت الحكومية الـ 400 متر مربع، ولاسيما أن من يقر تلك القوانين لديهم بيوت إسكانية تصل مساحتها لـ 1000 متر مربع، ولايهمه معاناة الذين أقل منهم مساحة.

وقال الجحيل من الضرورة إعطاء المواطن الحق فيما ينظر إليه من طريقة بناء عقاره، باعتبار أن هناك «بلدية» تستطيع تتبع المخالفات ورصدها في حال وجود أي تجاوز.
وفيما يتعلق بالشباب الشريحة الأكبر في المجتمع الكويتي شدد الجحيل على ضرورة دعم العناصر الشابه كونها العنصر الأساسي للمرحلة القادمة والاستفادة من رؤاهم لترقية وتحسين الخدمات العامة والدفع نحو المشاريع التنموية الجديدة المطلوبة وتفعيل القوانين المتعلقة بانشائها واقامتها لخدمة المواطن الكويتي في الدرجة الأولى .
وعن الأزمة المرورية أكد الجحيل أن حل هذه الظاهرة يكمن في تبني الحكومة سياسة اللامركزية محملا الحكومة مسؤولية فشل الحلول السابقة التي زادت الأمر سوءا وقال الجحيل ” ما المانع أن نتخلص من النمط التقليدي وانشاء مديريات لكافة الجهات الحكومية لا سيما الخدمية منها واعطائها الصلاحيات اللازمة في كافة محافظات البلاد متسائلا هل يعقل أن يذهب المواطن أو المراجع للوزارة من أجل تصديق ورقة أو استصدار كتاب معين ؟”

وشدد الجحيل على ضرورة تطوير العمل البلدي والتنظيم السكاني والحكم المحلي لكل منطقة بذاتها، مؤكدا ضعف الأداء في العمل البلدي عامة. وأشار إلى بعض الإصلاحات التي قام بها مدير عام البلدية المهندس أحمد المنفوحي، لكنها لا تقاس بالفساد المنتشر، لافتاً إلى أن «المنازل في مناطق السكن الخاص تحولت إلى عمارات تجارية، وبعض أصحاب البيوت قد أدخل من خلال هذا الإجراء مشكلة على مشكلة فتحول السكن من وجود العزاب إلى طامة اكبر تتعلق بخدمات مناطق السكن الخاص، لاسيما أن تلك المناطق مهيأة لاحتواء عدد قليل من المواطنين لا أن تكتظ بالجنسيات المختلة.
وتعهد المرشح الجحيل بتبني جميع هذه المطالب والعمل على حلها مناشدا ناخبي الدائرة الرابعة إلى عدم الانجرار وراء المصالح الشخصية والوقوف مع من يسبق فعله قوله.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى