صحة و غذاء

الجرير يحمى فروة الرأس من العدوى ويعمل على على منع تساقط الشعر

يعتبر الجرجير النباتات التي تعمل على إفادة الصحة بشكل كبير عامة والشعر خاصة حيث أنها تساعد على إمداد الشعر بالعناصر الغذائية اللازمة له، ويتم بذلك بسبب أن الجرجير يحتوى على نسبة كبيرة من المواد التي يحتاجها الشعر، وبسبب ذلك نجد الكثير من المستحضرات التجميلية تحتوي في مكوناتها على الجرجير وكذلك زيت الجرجير، ومن أجل ذلك يتوجب علينا عزيزي القارئ أن نطلعكم على فوائد الجرجير التي تعمل على تقوية الشعر ونموه وهذه الفوائد ستكون على النحو التالي:
إنبات الشعر:
يساعد الجرجير على إنبات الشعر وتكثيف الشعر الخفيف ويساعد على إنبات الشعر في حالات الصلع أيضا، عن طريق إضافة ماء الورد إلى الجرجير وخلطهم معا ثم تصفيته ووضعه على المنطقة المراد إنبات الشعر بها وتدلك به يوميا حتى يتم إنبات الشعر.
تحفيز نمو الشعر:
يمكنك أن تستخدم الجرجير للمساعدة في نمو الشعر وزيدة طوله، حيث أنه لديه القدرة على الحفاظ على توازن وظائف الهرمونات بالجسم وبذلك فهو يحفز نمو الشعر، كما أن الجرجير يحتوي على فيتامين أ والذي يمد الشعر وفروة الرأس بالتغذية اللازمة لنمو الشعر وبغزارة وبسرعة وبشكل طبيعي.
ما هي الفوائد الصحية المكتسبة من تناول الجرجير ؟
حماية فروة الرأس من العدوى:
إن الجرجير له صفات مضادة للبكتيريا والطفيليات والفيروسات أيضا كما أنه يحتوي على نسبة عالية من عنصري الكبريت والزنك مما يحافظ على فروة الرأس رطبة وبعيدة عن العدوى التي تؤدي إلى تكوين القشرة وتساقط الشعر وبطء نموه.
تقوية بصيلات الشعر:
نتيجة لوجود عنصر الكبريت بالجرجير فهو يعمل بشكل فعال على تقوية بصيلات الشعر والتي بدورها تمنح الشعر الغذاء اللازم له من جذوره ولأطرافه ويعطيه مظهرا لامعا وبراقا أيضا.
ما هي الفوائد الصحية المكتسبة من تناول الجرجير ؟
ضمان صحة فروة الرأس:
يحتوي الجرجير على نسبة عالية من العناصر المعدنية الفيتامينات إلى جانب أنه يعمل كمطهر فعال جدا لتنقية فروة الرأس وبذلك فإن جعل الجرجير جزءا من نظامك الغذائي سوف يساعدك في الحفاظ على صحة فروة الرأس وحمايتها من الجفاف والذي يؤدي إلى وجود القشرة بالشعر.
العمل على منع تساقط الشعر:
إن فروة الرأس الرطبة ضرورية جدا للحفاظ على الشعر من التساقط، والجرجير يعتبر عامل مرطب قوي جدا للشعر، كما أنه يساعد في الحفاظ على فروة الرأس خالية من العدوى والقشرة وبذلك فهو يقوي الشعر ويمنع تساقطه وتقصفه.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى