أهم الأخبارعربي و دولي

الحكومة الفلسطينية تحذر من خطورة التصعيد الإسرائيلي ضد المظاهرات

أكدت الحكومة الفلسطينية، اليوم الأربعاء أن “القرار الأمريكي الأخير حول القدس منح الحكومة الإسرائيلية الضوء الأخضر للمضي في قمعها واستيطانها، والتمسك باحتلالها والإصرار على معاداة جهود إرساء السلام في المنطقة”.

وحذرت الحكومة من خطورة التصعيد الإسرائيلي، ضد الشعب الفلسطيني وأرضه ومقدساته، معتبرةً أن “استمرار القمع الإسرائيلي للحراك الفلسطيني السلمي سيؤدي لمزيد من التوتر في المنقطة”.

وقال المتحدث باسم الحكومة الفلسطينية يوسف المحمود، أن “مهاجمة المسيرات الجماهيرية السلمية، وإطلاق الرصاص والغاز على آلاف المواطنين من أبناء الشعب الفلسطيني، وملاحقتهم، وحملات الاعتقال في صفوفهم، يعكس الصورة الحقيقية لحكومة الاحتلال الاسرائيلي التي تصر على استخدام مزيد من البطش ودفع المنطقة برمتها إلى مزيد من التوتر”.

وأضاف، أن “قمع الاحتلال الذي نشهده في هذه الأوقات العصيبة يترافق مع إعلانات رسمية إسرائيلية بغيضة إقامة ثلاث مستوطنات في الأغوار، واستمرار التوسع الاستيطاني على أرضنا المحتلة والمساس بمقدساتنا، وآخرها إعلان إقامة كنيس داخل أحد أنفاق المسجد الأقصى المبارك، وعلى الجذور المقدسة للآثار العربية الإسلامية في تحد صارخ للقيم والقوانين والشرائع الدولية”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى