أهم الأخبارمحليات

الخالدي: مختبر شامل خاص بزراعة النخاع لعلاج مرضى السرطان قريبا

أعلنت مديرة إدارة خدمات المختبرات الطبية بوزارة الصحة الكويتية الدكتورة دعاء الخالدي اليوم الثلاثاء ان الوزارة بصدد افتتاح مختبر شامل خاص بزراعة النخاع لعلاج مرضى السرطان قريبا.

وأضافت الخالدي في بيان صحافي ان الوزارة ستقوم أيضا باستحداث ربط مباشر بين إدارة الهندسة الطبية وإدارة خدمات المختبرات الطبية مؤكدة العزم على توفير أحدث المواد والأجهزة المخبرية لعمل جميع التحاليل داخل الكويت بدلا من ارسالها للخارج.

وذكرت أن إدارة المختبرات الطبية تقوم الآن بحفظ النتائج لفترة أطول مما كانت عليه في السابق إذ يتم الربط بين مختبرات المناطق الصحية حرصا منها على ضمان سرعة استخراج النتائج وحفظها.

وأفادت بأن الصحة شهدت خلال الفترة الأخيرة توسعا في خدمات المختبرات الطبية منها افتتاح مراكز طبية جديدة في مختلف المناطق الصحية تحتوي على أقسام مختبرات مثل مركز عبدالرحمن الزيد الصحي بمنطقة حولي الصحية ومركز شرق الأحمدي الصحي.

ولفتت إلى أن إدارة المختبرات الطبية تواكب أحدث التقنيات العالمية بقيامها بالتحديث الدوري لجميع الأجهزة وكذلك الفحوصات التابعة للادارة وتطبيق أعلى معايير الأمن والسلامة في تركيب أجهزة حديثة لتعقيم النفايات.

وبينت أن الوزارة تحرص على التدريب الفني والمهني للعاملين وتطوير مهاراتهم من خلال الدورات والورش التي تغطي كل التخصصات الفنية والإدارية في مجال المختبرات الطبية ومنها تنظيمها لفعاليات اليوم العالمي للفنيين.

وقالت الخالدي ان إدارة خدمات المختبرات الطبية قامت بتدريب طلبة جامعة الكويت وطلبة المعهد التطبيقي في مختبرات المستشفيات المختلفة كما شاركت بشكل مباشر في تدريس وتخريج متخصصي (فاصد الدم) بهدف سد حاجة المستشفيات والمراكز الصحية للقوى البشرية العاملة.

وذكرت أن (الصحة) قامت أخيرا بالتعاون مع ديوان الخدمة المدنية بإيفاد مجموعة من فنيي المختبرات الطبية إلى مدينة دبي لحضور دورات وورش عمل متخصصة في الاعتراف وسبل تطوير المختبرات.

وأوضحت انه تم إرسال 90 فني مختبر على ثلاث دفعات على أن يتم إرسال دفعة أخرى في سبتمبر المقبل مبينة أن المحاضرين في هذه الورش جاؤوا من أفضل المستشفيات الأمريكية المعتمدة.

يذكر أن مجموع المختبرات الطبية في وزارة الصحة يبلغ 145 مختبرا موزعة على المناطق الصحية فضلا عن مختبرات إدارة الصحة المهنية ومختبرات إدارة الصحة العامة وتتمتع جميعها بأحدث معايير الأمن والسلامة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى